الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 01:01

مجد الكروم الأولى في رياضة الهوكي في البلاد

محاسن ناصر-مراسل كل
نُشر: 30/04/18 10:03,  حُتلن: 12:39


صور من فعاليات رياضة الهوكي في مجد الكروم

ميسم كنعان:

هدفنا الان وبعد نجاح الدورة انشاء منتخب للوسط العربي للهوكي والمشاركة بالدوري القطري ومهرجانات دولية أيضًا، والفضل يعود للمركز الجماهيري في مجد الكروم 

تعتبر لعبة الهوكي على الثلج، الرياضة الاولى في كندا وعدة دول اخرى، وهي الرياضة الثانية في الولايات المتحدة بعد كرة السلة، كذلك الامر في روسيا والدول الاسكندنافية. أما في العالم العربي فتكاد هذه الرياضة أن تكون معدومة كليًا.

وعلى الرغم من انعدام وجود الثلج أو الجليد في مجد الكروم، قاموا بانشاء فريق للهوكي وذلك ضمن مشروع "دورة لكل ولد" الذي يحتضنه المركز الجماهيري في القرية، ويعتبر الأول من نوعه في الوسط العربي .

في البداية بدأ اللاعبين صغار السن بممارسة الهوكي في القاعة الرياضية في القرية، لكن ليس على الجليد من أجل ذلك استعانوا بالأحذية مع العجلات، ومع تقدم الاعبين وابراز مهاراتهم بدأوا يمارسون هذه اللعبة على الجليد في مركز التزلج في معلوت. وعن ذلك حدثتنا مركزة فعاليات دورة لكل ولد ومركزة الخدمات في مركز سوا السيدة ميسم كنعان التي تم انتخابها ايضًا كمسؤولة من قبل اتحاد الهوكي الاسرائيلي كمسؤولة عن هذا النوع من الرياضة في الوسط العربي: "بعد أقل من أربعة اشهر على افتتاح دورة الهوكي ضمن برنامج دورة لكل ولد في المركز الجماهيري في مجد الكروم وبعد الاقبال الكبير عليها نستطيع أن نقول وبكل فخر أننا على الخريطة نحن القرية الوجيدة والألى في البلاد التي تضم رياضة الهوكي، فالدورة تضم أكثر من 30 لاعبًا ولاعبة وهناك الكثير ممن يرغبون بالانضمام اليها، وقد بدأنا مؤخراً باجراء التدريبات على مسح الجليد في مركز التزلج في معلوت بهدف دمج المشاركين واعطائهم الفرصة للشعور بلذه ومهارات هذه المباراة".


وأضافت السيدة كنعان: "هدفنا الان وبعد نجاح الدورة انشاء منتخب للوسط العربي للهوكي، والمشاركة بالدوري القطري، ومهرجانات دولية أيضًا، والفضل يعود للمركز الجماهيري في مجد الكروم ومديره السيد ابراهيم خلايلة الذي احتضن هذه الدورة ويقف من وراءها، ونتقدم له بالشكر على تزويدنا بالأجهزة والأحذية المطلوبة لذلك".


وتابعت كنعان:" لقد نجحنا وللمرة الاولى في تاريخ مجد الكروم والدولة، بالمشاركة بمهرجان قطري جرى مؤخراً في مدينة حولون كفريق عربي أول يشارك بهذا النوع من الرياضة ,وبمشيئة الله سنشارك في نهاية هذا العام بمهرجان دولي في احدى الدول الاوروبية، فاليوم فريقنا يتدرب في مركز التزلج في معلوت بمششاركة طلاب وبالتعاون مع مشروع تحديات باشراف السيد غدير كيوان/ مناع وذلك لاكساب اللاعبن مهارات عالية ومن اجل التأقلم باللعب على مسطح جليدي،وسنستمر بهذا النوع من الرياضة مستقبلاً لنضع اسم مجد الكروم عاليًا أيضًا في رياضة الهوكي".

مقالات متعلقة