الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:01

في حفل ضخم ومهيب وبمشاركة واسعة: إعلان إفتتاح مسرح وسينماتيك أم الفحم

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 29/04/18 20:15,  حُتلن: 07:46

 دخل الضيوف وجميع الحضور القاعة لتنطلق فعاليات حفل إفتتاح مسرح وسينماتيك – أم الفحم

وأخيراً أصبح الحلم حقيقة في أم الفحم، ففي حفل ضخم ومهيب عصر اليوم تم إفتتاح مسرح وسينماتيك أم الفحم وبحضور كبيروإحتفاء شعبي وجماهيري ضخم بهذه الخطوة التي إنتظرتهاالجماهير الفحماوية بفارغ الصبر وهو صرح فني ضخم تم بتمويل من مفعال هبايس بلغ عشرات ملايين الشواقل، لتعلن اليوم مدينة أم الفحم عن إحتضانها لأضخم وأحدث قاعة عرض سينمائي ومسرحي بالوسط العربي، وليعلن مسرح وسينماتيك أم الفحم بداية مرحلة جديدة وقفزة نوعية في مجال إنتاج وإستهلاك السينما والأعمال المسرحية، حيث تم الإعلان عن سلسلة عروض سينمائيةستنطلق بدأ من شهر أيار.

 

قص شريط الإفتتاح:
ومع دقات الساعة الرابعة وصل السيد عوزي ديان – رئيس مجلس إدارة مفعال هبايس والوفد المرافق له للقيام بقص شريط إفتتاحمسرح وسينماتيك أم الفحم، السيدة نيريت ميخائيلي – مديرة مكتب البناء والإسكان في لواء حيفا، وكان بإستقبالهم الشيخ خالد حمدان – رئيس بلدية أم الفحم وأعضاء إدارة بلدية أم الفحم، والسيد محمد صالح إغبارية – مدير عام المركز الجماهيري ومسرح وسينماتيك أم الفحم وطاقم إدارة المركز الجماهيري.

إنطلاق فعاليات حفل إفتتاح مسرح وسينماتيك أم الفحم:
ثم دخل الضيوف وجميع الحضور القاعة لتنطلق فعاليات حفل إفتتاح مسرح وسينماتيك – أم الفحم، فإستلم عرافة الحفل الممثل والمخرج القدير هشام سليمان لتقديم فقرات هذا الحفل التاريخي،وكانت أولى الفقرات كلمة للشيخ خالد حمدان – رئيس بلدية أم الفحم الذي حيا جميع الحضور ورحب بوفد الضيوف مقدماً شكره لجميع من ساهم بتخطيط وإنشاء وتمويل وإشراف على عملية إقامة هذا الصرح الضخم مؤكداً أن هذا اليوم هو يوم عيد حقيقي لأم الفحم وأهالي مدينة أم الفحم التي أنتظرت هذه اللحظة طويلاً.
السيدة ميريت ميخائيلي: "مستمرون في دعم مزيد من المشاريع"
ثم كانت كلمة للسيدة ميريت ميخائلي – مديرة مكتب البناء والإسكان في لواء حيفا والتي بدورها أيضاً شكرت هذا الحضور الضخم على إهتمامهم وهنئت الجمهور الفحماوي على هذا الإنجاز الضخم الذي تتوافر به المواصفات العالمية والقادر على إحتضانأي فعالية فنية أو سينمائية بكفة التقنيات المتوفرة فيه، مؤكدة أن مكتبها مستمر في دعم مدينة أم الفحم والوسط العربي عموماً بالمزيد من المشاريع.

السيد عوزي ديان: "يجب أن تكون الثقافة هي لغة الحوار وأن نعطي التنوع مساحة للتعبير"
ثم كانت كلمة للسيد عوزي ديان – مدير عام مفعال هبايس والذي أيضاً قدم تهنئته للجمهور الفحماوي بمناسبة إفتتاح مسرح وسينماتيك أم الفحم مؤكداً أن هذا الصرح سيكون مركزاً ثقافيا بارزاً يجتذب إليه جميع فئات السكان بالمدينة، وسيساهم في تعزيز الحركة الثقافية والفنية بالمدينة، فالثقافة والفن تحتاج إلى بنى تحتية تقام عليها، وأضاف أن علينا كمجتمع أن لا نخشى إستهلاك الفن والإصغاء إلى الآخر وإعطاء الجميع منصة للتعبير عن مواقفهم ومشاعرهم من خلال الفن والسينما، وأن المجتمعات التي تتقدم هي المجتمعات التي تتقبل الآخر وتحترم التنوع الثقافي وتعطي هذا التنوع منصة للتعبير. وأضاف أنه سعيد جداً بأن سنحت له الفرصة بالقدوم والمشاركة في إفتتاح هذا الصرح قبل خروجه للتقاعد والذي سيكون بعد يومين، مرسلاً التحايا والتهاني من جديد لجميع أهالي المدينة بأطفالها وشبابها وكبارها.

الفقرة التالية كانت عرض فيلم قصير حول مشاريع مفعال هبايسالتي تم إنجازها في مدينة أم الفحم، حيث أظهر الفيلم ضخامة المشاريع التي مولتها وأقامتها مفعال هبايس في مدينة أم الفحم.

كورال الجماهيري يتحف الحضور في إبداعه المتواصل:
ثم كانت فقرة فنية لكورال المركز الجماهيري بقيادة المايسترو محمد موسى خلف والذين أنشدوا للحضور موشحات تراثية ثم إختتمواالفقرة بأغنية "حلوة يا بلدي"، وقد قوبلوا بالتصفيق والتشجيع الحار كعادتهم في هذه المواقف التي يرتسم فيها الإبداع على شكل نغمة وصوت يسحر الجمهور.

ثم كانت فقرة لتكريم جميع من عمل وساهم في إنجاز الصرح:
ثم قام الشيخ خالد حمدان – رئيس بلدية أم الفحم، والسيد محمد صالح إغبارية – مدير عام المركز الجماهيري ومسرح وسينماتيك أم الفحم بتكريم كل من:
السيد عوزي ديان – مدير عام مفعال هبايس.
السيدة ميريت ميخائيلي – مديرة مكتب البناء والإسكان في لواء حيفا.
السيد سليمان حسين محاميد – مهندس بلدية أم الفحم.
السيد خالد فروة – مهندس ومشرف على المشروع.
السيد عبد الفتاح محاميد – المهندس التنفيذي للمشروع.
عائلة المرحوم إبراهيم جبارين – المقاول المنفذ للمشروع.
السيد صالح جبارين – المقاول المنفذ للمشروع.
السيد مصطفى محمد ترك – مقاول منفذ.
السيد محمود أبو سرور وإخوانه – مقاول.
وفي الختام قام الشيخ الد حمدان – رئيس بلدية أم الفحم بتكريم السيد محمد صالح إغبارية على الجهود الحثيثة والمتواصلة منذ سنوات في سبيل إنجاز هذا الصرح والذي بذل الكثير من الوقت والجهد في هذا السياق.
عرض فيلم قصير بتقنية ثلاثية الأبعاد:
وفي الختام كانت هناك فقرة ستاند أب كوميدية ثم شاهد الحضور فيلم بتقنية ثلاثية الأبعاد للإطلاع على تقنيات الصوت والصورة والمؤثرات المتطورة والقدرات التي يتمتع بها الصرح.
هذا وقام مسرح وسينماتيك أم الفحم بتوزيع برنامج عروض أولي سيكون مفتوحاً أمام الجمهور سيبدأ مع مطلع شهر أيار في عروض مخصصة للأطفال والعائلات.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
262568.91
BTC
0.51
CNY