الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 16:02

يوم اللغة العربيّة في كلية سخنين بحضور أدباء محليين

كل العرب
نُشر: 27/04/18 15:47,  حُتلن: 00:08


خلال يوم اللغة العربية

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن كلية سخنين جاء فيه ما يلي: "احتفى قسم اللغة العربية برعاية رئيس القسم الدكتور جمال شلاعطة وبتنظيم من قبل المحاضرين الدكتور فؤاد عزام والدكتورة جهينة الخطيب يوم الخميس 26-4 بأدبائنا وفنانينا المحلّيّين وبطلابنا ومحاضرينا في يوم حافل شمل فعاليات مثرية. تم في هذا اليوم تكريم الفنانين محمود صبح وحسن طه والأديبة منى ظاهر والأديب أحمد خطيب القادم من الجولان".

وأضاف البيان: "بدأ حفلنا بكلمة ألقاها رئيس القسم الدكتور جمال شلاعطة بارك فيها الحضور وقدّم مداخلة حول أهمية اللغة العربيّة وارتباطها بعلم اللغة الكونيّ ، ثم بدأ البرنامج بعرافة الطالبتين زينة نقولا ونادين حرب وقراءات إبداعية للطالبات زينة نقولا ،سارة كيوان نادين بنا ،سندس إبراهيم وسوار عباس .كما وكانت مداخلات بحثية للدكتورة جهينة الخطيب وبحثها الموسوم بالست زبيدة بين السيرة والمتخيل ومداخلة للدكتورة كوثر جابر قسوم و قراءة في رواية عين خفشة للأديبة رجاء بكرية" رجاء بكرية وإبداعها المتجدد". ومداخلة للدكتورة إيمان قشقوش وبحثها الموسوم ب تجلي المدينة في الثياب الشعبية الفلسطينية" ومداخلة للأستاذ محمود واكد حول أساليب التدريس".

وتابع البيان: "وفي القسم الثاني من اليوم قام الفنان المسرحي محمود صبح بعرض مشهدين مسرحيين أثّرا في الحضور وتلاه الأديب أحمد خطيب القادم من الجولان بقراءات شعرية، وحديثه عن تجربته في المسرح المدرسيّ. وقامت الأديبة منى ظاهر بقراءة قصائد من دواوينها الشعرية وتلاها الدكتور فؤاد عزام بقراءات شعرية من دواوينه . وقدّم الفنان حسن طه مشاهد مسرحية لاقت إعجاب الحضور واستحسانهم وبرعت الطالبة سارة كيوان في تمثيل مونولوجي مميّز وفقرة تقليد للمحاضرين".

واختتم البيان: "وفي ختام اليوم كان لا بد من تكريم الضيوف المشاركين لأنهم نجوم تألقت وتلألأت في سماء الإبداع فقام رئيس القسم الدكتور جمال شلاعطة بتسليم الضيوف دروع التكريم إضافة إلى شهادات التقدير بمشاركة طاقم اللغة العربية ، كما وتم تكريم المحاضرين والطلاب المشاركين في نجاح هذا اليوم. وفي نهاية اليوم تم دعوة ضيوفنا لتناول طعام الغداء" إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة