سياراتًWheels

تيسلا تنتج سيارات دفع رباعي كهربائية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
31

حيفا
غائم جزئي
31

ام الفحم
غائم جزئي
32

القدس
غائم جزئي
31

تل ابيب
غائم جزئي
31

عكا
غائم جزئي
31

راس الناقورة
سماء صافية
31

كفر قاسم
غائم جزئي
31

قطاع غزة
سماء صافية
32

ايلات
سماء صافية
35
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تيسلا تنتج سيارات دفع رباعي كهربائية

كشفت شركة تيسلا الأميركية لصناعة السيارات الكهربائية عن بدء تنفيذ خطط لإنتاج سيارات الدفع الرباعي من طراز واي لطرحها في الأسواق في نوفمبر من العام المقبل

خبراء:

مشروع تيسلا من الممكن أن يحدث فارقا في موارد الشركة وقدراتها في المستقبل، خاصة مع إعلانها أنها ستبدأ الإنتاج من وحدتها في الصين بعد عامين


كشفت شركة تيسلا الأميركية لصناعة ال سيارات الكهربائية عن بدء تنفيذ خطط لإنتاج سيارات الدفع الرباعي من طراز "واي" لطرحها في الأسواق في نوفمبر من العام المقبل. ويقول خبراء في القطاع إن مشروع تيسلا الجديد من الممكن أن يحدث فارقا كبيرا في موارد الشركة وقدراتها في المستقبل، خاصة مع إعلان الشركة أنها ستبدأ الإنتاج من وحدتها في الصين بعد ذلك بعامين.


صورة توضيحية

ونسبت وكالة رويترز لمصدرين في القطاع قولهما إن تيسلا بدأت بالفعل في قبول عروض أوليـة لعقـود المـوردين لإنتاج ال سيارة الجديدة، وهي السيارة المعدلة لطراز "سيدان 3".

وبحسب المصادر فقد أعطت الشركة الموردين تفاصيل شحيحة حول البرنامج ولم تقدم إطارا زمنيا محددا لبدء عملية الإنتاج. ولكنها أشارت إلى بدء تصنيع السيارة في مصنع الشركة في مدينة فريمونت بكاليفورنيا في نوفمبر من العام المقبل، فيما رفضت الشركة التي يديرها إيلون ماسك، التعقيب على هذا الأمر.

ويعتبر طراز "واي" مجرد واحد من العديد من المشاريع في خط إنتاج تيسلا، التي أطلقت أيضا طراز تيسلا سيمي ورودستر في الأشهر الأخيرة.

وأظهرت تفاصيل طراز "واي" الجديد أن تيسلا تمضي قدمـا في خططها لتصنيع سيارة جديدة، بينما تكافح لإنتاج طراز "سيـدان 3"، الذي تم إطـلاقه في يوليو الماضي.

ورغم اجتذاب نحو 500 ألف طلب مقدم في شكل تأمين قابل للسداد، فإن إطلاق السيدان كان يعاني من تأخيرات وعوائق تصنيع، مما أدى إلى تأجيل تدفق العائدات المتوقعة، وتفاقم أزمة الشركة النقدية.

وحاولت تيسلا في وقت سابق هذا الشهر طمأنة المستثمرين، قائلة إن "إنتاجها الأسبوعي من سيدان 3 قد تضاعف خلال الربع الأول من 2018، وأن معدلات الإنتاج سوف تتسارع خلال الربع الثاني إلى 5 آلاف وحدة أسبوعيا، أو ما يقرب من 250 ألف سيارة سنويا".

وتأتي العطاءات التنافسية كخطوة مبكرة حاسمة في عملية تصنيع سيارات تيسلا، حيث بعد أن تكشف الشركة مصنعة السيارات عن خططها، يتنافس الموردون في ما بينهم لتقديم عروض تصنيع تقوم على أساس عوامل تشمل التكلفة والتكنولوجيا.

كلمات دلالية
القدس: إصابة مسنة جرّاء حادث دهس بإصابة خطيرة