الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

مدين الثانوية كفرمندا تفوز في مسابقة الطائرات الروبوتية بدون طيار القطرية

كل العرب
نُشر: 26/04/18 13:14,  حُتلن: 21:06


خلال المسابقة

جاء في البيان:

مدرسة مدين الثانوية تفوز بالمرتبة الاولى على مستوى الدولة في مسابقة الطيارات الروبوتية- طيارات بدون طيار في مهام مختلفة

تعتبر هذه النتيجة رائدة وليست بالامر البديهي وبالاخص أن المسابقة لم تكن سهلة وانما تطلب قبلها المشاركة في دورات وتدريبات في مجال الطائرات بدون طيار

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان، جاء فيه:"في اطار مشروع تحديات من قبل قسم الشبيبة في المجلس المحلي، شاركت مدين الثانوية في مسابقة للطيارات الروبوتية والتي اقيمت في تل ابيب من قبل "مونا"-المختصة بالطيارات بدون طيار، وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 24.4.2018 في تل ابيب. وشارك في المسابقة قرابة ال 40 مدرسة يهودية وعربية من كافة البلاد في اسرائيل".
 
وتابع البيان:"فازت المجموعة الطلابية المشاركة في المسابقة وهم طلاب من الصف الحادي عشر اختصاص تيخون-ماكطرونيكا بقيادة المربي طاهر كيلاني بالمرتبة الاولى على مستوى الدولة من بين كافة المدارس العربية واليهودية المشاركة. وتعتبر هذه النتيجة رائدة وليست بالامر البديهي وبالاخص أن المسابقة لم تكن سهلة وانما تطلب قبلها المشاركة في دورات وتدريبات في مجال الطائرات بدون طيار استغرقت 6 شهور من التضحية والعمل في ايام العطل وفي ساعات من بعد الدوام.
المسابقة كانت عبارة عن مهمة من خلالها على كل مدرسة صنع وبناء طائرة بدون طيار من الكرتون المقوى والمراوح والعيدان الصلبة ومواد بلاستيكية وقطع ميكانيكية والكترونية اخرى لتقوم هذه الطائرة بجمع كرات من مساحة محددة ومن ثم تجميعها في دلو في منطقة اخرى. وكم كان الشعور رائعا بفوز طلاب مدين الثانوية الذين تقسموا الى ثلاثة مجموعات في خوضهم التدريبات والمسابقة نفسها: محموعة الاكترونيكا وهي المجموعة المسؤولة عن بناء وجمع كافة المركبات الاكترونية في الطائرة ووتشغيلها في الدوائر الازمة. مجموعة الميكانيكا وهي المجموعة المسؤولة عن محركات الطائرة ودمجه لتعمل بتناغم مع المشغلات الاكترونية. المجموعة الثالثة وعي قائدي الطائرة عن بعد من خلال جهاز تحكم متطور".
 

واختتم البيان:"ومن هنا نتقدم بشكرنا العميق للمجلس المحلي ولقسم الشبيبة فيه وذلك على دعمهم لمدين عامة وخاصة في هذا المشروع الى حين فوز مدين بالمرتبة الاولى على صعيد الدولة من بين العرب واليهود. كما ونثني على جهود المربي طاهر كيلاني على دوره الكبير في قيادة المجموعة الطلابية ليتفوقوا وبالتالي ليحصدوا هذا الانجاز. وجل تقديرنا لطلاب مدين الثانوية الذين سطروا هذا النجاح اللذي يعتبر سابقة ايجابية وانجازا عظيما له ابعادة وشأنه الكبيرين على مستوى كفرمندا والعرب قاطبة"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة