الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 10:02

لجنة متابعة قضايا التعليم العربي تستضيف وفدًا روسيًا كبيرًا

كل العرب
نُشر: 26/04/18 11:43,  حُتلن: 13:40


خلال الاجتماع

قام كل من د. سهير بشارات عضو إدارة لجنة متابعة التعليم وعُدنا قبطي مركزة المشاريع في اللجنة وشرف حسان رئيس اللجنة بعرض معلومات حول وضع التعليم العربي في إسرائيل

عمّمت لجنة متابعة قضايا التعليم العربي بيانًا صحفيًا، وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه:"استضافت لجنة متابعة قضايا التعليم العربي وفدًا كبيرًا من جمهورية روسيا الاتحادية ضم عشرات من أكاديميين وتربويين ومديري ومديرات مدارس للتعرف على وضع التعليم العربي في البلاد. ورافق الوفد القنصل الروسي د. أمين صفية".

وزاد البيان:"هذا، وقد قام كل من د. سهير بشارات عضو إدارة لجنة متابعة التعليم وعُدنا قبطي مركزة المشاريع في اللجنة وشرف حسان رئيس اللجنة بعرض معلومات حول وضع التعليم العربي في إسرائيل، الرؤية والاحتياجات والصعوبات والتحديات الذي يواجهها هذا التعليم. وقد تطرقت المداخلات الى السياق التاريخي والسياسي للتعليم العربي وإلى التطورات التي تميز السنوات الأخيرة. وقد أكد المتحدثون على أهمية التعليم في واقع الأقلية الفلسطينية في إسرائيل والى سياسية الحكومة التي تغيب الهوية الفلسطينية والتاريخ والحضارة الفلسطينية من مناهج التعليم في المدارس العربية والى الفجوات القائمة بين الطلاب اليهود والعرب. وأشار المتحدثون الى التقدم الحاصل في عدة مجالات رغم المعيقات والحواجز والى الدافعية العالية للتعليم عند المجتمع العربي . وقام ممثلو اللجنة بالإجابة على استفسارات أعضاء الوفد".

واختتم البيان:"تجدر الإشارة إلى ان اللجنة تعد لمؤتمر حول التعليم العالي سيعقد بتاريخ 3.5.2018 بمشاركة سفارة الولايات المتحدة الأمريكية ،ألمانيا ، الأرجنتين ، بريطانيا ، روسيا ، فرنسا ، اليابان، الاتحاد الأوروبي ، إيطاليا، اسبانيا ، و ستقوم السفارات بعرض إمكانيات وافاق التعليم العالي في بلادهم وإلى البرامج و المنح التي تقدمها هذه الدول"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة