الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 07:02

العثور على مقبرة اسلامية شمالي يافا والأهالي يؤكدون: يجب وقف أعمال الحفريات

منى عرموش -
نُشر: 25/04/18 14:23,  حُتلن: 18:14

أفادت مراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب العرب أنّه: "تم العثور على مقبرة إسلامية شمال مدينة يافا ويتم نبش قبورها واخراج ما فيها من جماجم وعظام. والعشرات من اهالي يافا وصلوا إلى موقع المقبرة وأكّدوا بأنّهم لن يسمحوا باستمرار أعمال الحفريات هناك في ظل العثور على هذه المقبرة.

عودة وبدران يحييان الهيئة الإسلامية والوقفة الشعبية على أرض المقبرة!
هذا وفي بيان صادر عن مكتب النائب أيمن عودة جاء فيه ما يلي: "قامت سلطة الآثار وشركة مقاولة بحفر مقبرة الإسعاف الإسلامية في يافا وإخراج الجثث وبعثرة الجماجم والعظام بعملية بشعة للغاية".وأضاف البيان: "وقامت رئيس القائمة المشتركة النائب أيمن عودة وعضو بلدية تل أبيب يافا المحامي أمير بدران بالاتصال ببلدية تل أبيب ووزارة الداخلية بطلب وقف الأعمال كليًّا. ويقول عودة وبدران بأنه يجب الاعتراف بالمقبولة واحترام حرمتها ومعاقبة من عاث بها فسادًا. وحيّى عودة وبدران الهيئة الإسلامية ووقفتها الشعبية والشجاعة على أرض المقبرة، وأهابا بالجمهور الواسع التواجد والتصدي الميداني لكل من تسوّل له نفسه العبث بالمقبرة" إلى هنا نصّ البيان.

 جمعية الاقصى تدين الاعتداء على رفات مقبرة إسلامية في يافا
ووصل بيان صادر عن جمعية الأقصى جاء فيه ما يلي: "تراقب وتتابع جمعية الاقصى منذ عشرات السنين، ما يحدث من الاعتداءات المتكررة على المقابر والاوقاف الاسلامية في البلاد وما أكثرها، بدون رادع او وازع ضمير يحترم الأموات في تربتهم. وقد شهدنا ظهر اليوم اعتداءً صارخاً على حرمة المقابر والأموات، حيث تقوم سلطة الاثار وبلدية تل ابيب بعمليات حفر في منطقة شارع (بيرنر) وقد تم الكشف عن عشرات القبور في المنطقة وبعثرة رفاتها. جمعية الاقصى تنظر الى هذا الاعتداء الصارخ ببالغ الخطورة، خاصة انه لا يراعي مشاعر المسلمين ولا يمكن السكوت عنه. قامت الجمعية بتقديم الشكاوى لاستصدار امر بإيقاف هذا الاعتداء السافر، والشروع الفوري بالتنسيق مع اهلنا في مدينة يافا لإعادة الرفات الى القبور للحفاظ على حرمتها، وتحمل الجمعية الجهات الرسمية في بلدية تل ابيب كامل المسئولية عن هذا الاعتداء الاثم، كما ولن تدخر جهدا الجمعية في الدفاع عن المقابر والاوقاف الإسلامية وحمايتها من أي اعتداء" إلى هنا نصّ البيان.

الصور التالية من جمعية الأقصى

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
244045.95
BTC
0.52
CNY