أخبارNews & Politics

مكتبة مجد الكروم تستضيف البروفيسور سليم زاروبي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مكتبة مجد الكروم تستضيف البروفيسور سليم زاروبي

 

أسهب البرفيسور سليم زاروبي عما وصل اليه الفيزيائيون في القرن الأخير حول عدة نظريات تصف بنجاح منقطع النظير المراحل المختلفة في تاريخ الكون


"علم الكون وحدود المعرفة" هذا هو عنوان محاضرة البروفيسور سليم زاروبي الذي حل ضيفا على مكتبة مجد الكروم العامة ولقاءها الشهري الذي احتضنته قاعة المركز الجماهيري في مجد الكروم.
البروفيسور سليم نمر زاروبي هو ليس بروفيسور فقط بل هو عالم وباحث ومحاضر متخصص في مجال "فيزياء الكون". علّم الفيزياء في مدرسة المطران في الناصرة لمدة 4 أعوام، وعمل كباحث في معهد الأبحاث على اسم ماكس بلانك بألمانيا، كذلك عمل في جامعة خرونينغن في هولندا وهو باحث في تاريخ تكون الكون.
ومن أهم الإنجازاته، محاولة كشف عن مصدر الطاقة التي أدت إلى تأين الهيدروجين والهيليوم والتي أنتجت عناصر كيميائية جديدة وللقيام بهذا البحث أنشئ تلسكوب يعمل بتقنية خاصة ومميزة.
مدير المكتبة العامة في مجد الكروم السيد علي مناع - ابو هالي رحب بالبرفسور سليم زاروبي وبالحضور وأثنى على نجاحاته وانجازاته.
رئيس مجلس مجد الكروم المحلي السيد سليم صليبي أكد في كلمة الترحيب التي القاها انه لفخر لمجد الكروم أستضافة العالم والباحث البروفيسور سليم زاروبي مؤكداً ان المجتمع العربي يفتخر بالبروفيسور زاروبي وبانجازاته، واضاف ان أمثال البروفيسور زاروبي هو الجواب لكل من يشكك بقدرات الانسان العربي، الذي يفرض نفسه بفضل قدراته وتحصيله العلمي.

وقد أسهب البرفيسور سليم زاروبي عما وصل اليه الفيزيائيون في القرن الأخير، حول عدة نظريات تصف بنجاح منقطع النظير المراحل المختلفة في تاريخ الكون، وقال انه على الرغم من هذه النجاحات الكبيرة ما زالت هناك أسئلة عديدة عميقة حول فهمنا للكون ونشأته، فالقي الضوء على عدة معضلات أساسية التي ما زال الفيزيائيون يحاولون حلها، كما وتحدث عن عدة حقائق مثيرة للاهتمام عن تكوين الكواكب والأجرام السماوية بداية بالنهضة الفلكية في العهد الأموي ، مرورا بالتقدم والتطور العلمي الكبيرين في هذا المجال.

وكشف عن المجموعة الشمسية العديد من الحقائق المميزة ، وتحدث عن اعداد هائلة للنجوم في مجرتنا، كما وتحدث عن خصائص ومميزات نجم الشمس وسلط الضوء على اهمية وجود الشمس بالنسبة لل حياة وتحدث ايضا عن تكوين ووجود العناصر في الكون والعديد من المواضيع الأخرى المثيرة في هذا المجال . وقد تم تكريم البروفيسور سليم زاروبي بدرع خاص قام بتقديمه له رئيس المجلس المحل السيد سليم صليبي ومدير المكتبة العامة السيد علي مناع .

كلمات دلالية