أخبارNews & Politics

رئيس الدولة رؤوبين روبي ريفلين يهنئ الشيخ طريف
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
29

حيفا
غيوم متفرقة
29

ام الفحم
غيوم متفرقة
29

القدس
غائم جزئي
30

تل ابيب
غائم جزئي
30

عكا
غيوم متفرقة
29

راس الناقورة
غائم جزئي
29

كفر قاسم
غائم جزئي
30

قطاع غزة
سماء صافية
29

ايلات
سماء صافية
43
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

رئيس الدولة رؤوبين روبي ريفلين يهنئ فضيلة الشيخ موفق طريف بحلول عيد النبي شعيب

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

وصل الى موقع العرب البيان التالي:زار صباح اليوم الثلاثاء رئيس الدولة رؤوبين ريفلين مقر الرئاسة الروحية في جولس لتقديم التهاني والتبريكات لمناسبة حلول الزيارة السنوية لمقام النبي شعيب عليه السلام في ال 25 من نيسان. وكان في استقبال رئيس


 وصل الى موقع العرب البيان التالي:"زار صباح اليوم الثلاثاء رئيس الدولة رؤوبين ريفلين مقر الرئاسة الروحية في جولس لتقديم التهاني والتبريكات لمناسبة حلول الزيارة السنوية لمقام النبي شعيب عليه السلام في ال 25 من نيسان. وكان في استقبال رئيس الدولة فضيلة الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية، أعضاء كنيست حاليين وسابقين، رؤساء السلطات ال محلية الدرزية، قضاة المحاكم الدينية الدرزية والمئات من أبناء الطائفة من الجليل والكرمل والجولان.  فضيلة الشيخ طريف بعد أن شكر رئيس الدولة على زيارته للطائفة الدرزية الذي يحرص سنويا على معايدة أبناء الطائفة ، تطرق في معرض كلمته الى أوضاع الطائفة الدرزية في البلاد وعرض بشكل مسهب أحوال القرى الدرزية والمشاكل التي تعاني منها خاصة قضايا التخطيط والبناء. الشيخ طريف طالب رئيس الدولة بممارسة الضغط على الحكومة لاحقاق المساواة التامة لابناء الطائفة الدرزية. الى جانب ذلك تحدث الشيخ عن انجازات أبناء الطائفة وتقدمهم في مجالات العلم والثقافة وذكر بأنه يفتخر لكون مدارس درزية تتصدر القمة في علامات البجروت وعن الازدياد الحاصل في عدد الطلاب الجامعيين الدروز.


الشيخ موفق طريف شكر رئيس الدولة على المواقف التي يبديها لمصلحة جميع سكان ومواطني البلاد – عربا ويهودا وعلى أعماله التي تساهم وتساعد في تقريب القلوب والعيش المشترك في البلاد. فضيلة الشيخ اختتم أقواله بدعاء خاص عشية زيارة مقام النبي شعيب لاتهاء الحرب الدائرة في سوريا وعودة الاسقرار والهدوء والطمأنينة الى كافة أبناء الشعب السوري.
رئيس الدولة من جهته قال إن علاقته مع أبناء الطائفة تعود الى أكثر من خمسين عام وانه من البديهي أن يزور الطائفة الدرزية في مناسباتها وأعيادها ، حيث أن الطائفة الدرزية جزء لا يتجزأ من المجتمع الاسرائيلي ولا يمكن أن يتخيل دول اسرائيل بدون الطائفة الدرزية. رئيس الدولة لم يُخْفِ أن الدولة مقصرة تجاه أبناء الطائفة في مجالات مختلفة خاصة الخرائط الهيكلية إلا أن يوجد بوادر حل وأنه سيتدخل بنفسه لدى الوزارت ذات الصلة لتسريع معالجة قضايا الطائفة الدرزية. رئيس الدول أثنى على أبناء الطائفة الدرزية الذين يثبتون أنفسهم وبجدارة في مجالات وحقول عديدة وأثنى على الشيخ موفق طريف وعلى كونه قائدا ورمزا لتقريب القلوب ووجهات النظر بين كافة سكان البلاد.
هذا وتخلل حفل استقبال رئيس الدولة كلمة للسيد مفيد مرعي رئيس مجلس حرفيس المحلي ومنتدى السلطات المحلية الدرزية حيث شكر باسم المجالس الدرزية رئيس الدولة على استعداده لطرح قضاياهم ومساندتهم. السيد مرعي شكر أيضا الشيخ موفق طريف على قيادته الحكيمة للطائفة الدرزية وعلى سعيه الدؤوب دون كلل لمصلحة أبناء الطائفة أينما كانوا.

كلمات دلالية
كوكاكولا: كل يوم 20 هدية.. والمصوّر علينا