الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

وزير الداخلية: لا نعترف بأحد المساجد في زيمر.. الشيخ غانم: لا ننتظر اعترافك

منى عرموش -
نُشر: 24/04/18 18:03,  حُتلن: 23:27

رئيس المجلس:

المعلومات التي بحوزتي تؤكد أن ثلاث أئمة فقط يحصلون على معاشات، بينما بقية المساجد العمل فيها يجري بشكل تطوعي

الشيخ عماد غانم إمام المسجد :

هل يستطيع الوزير بان يصرح بنفس التصريحات عن الكنائس أو أي بيت للعبادة لدى اليهود أو المسيحيين، أو في أي وسط أخر؟

 خلال زيارة وزير الداخلية ارية درعي إلى مجلس زيمر المحلي صباح اليوم الثلاثاء، طالب رئيس المجلس الحاج ذياب غانم بتخصيص معاشات لائمة المساجد والمؤذنين، لكن وزير الداخلية رد قائلا، "يوجد في زيمر خمس مساجد، أربعة منها الأئمة فيها مخصص لهم معاشات، بينما المسجد الخامس وهو المرجة الجنوبية لا اعترف به".


رئيس مجلس زيمر والوزير ارييه درعي

رئيس المجلس رد قائلا: "المعلومات التي بحوزتي تؤكد أن ثلاث أئمة فقط يحصلون على معاشات، بينما بقية المساجد العمل فيها يجري بشكل تطوعي". سكان من زيمر قالوا لموقع العرب وصحيفة كل العرب "بان الوزير يقصد عن المسجد التابع للحركة الإسلامية التي تم حظرها، لكن أسلوب حديثه بهذا الشكل غير مقبول وفيه تمييز وعدم احترام المصلين والدين".

الشيخ عماد غانم إمام المسجد رد على وزير الداخلية وقال:" بداية نشكر رئيس المجلس بأنه طلب توفير ميزانيات لكافة المساجد، ثانيا أود بان أصحح معلومات الوزير بان القرية فيها 7 مساجد. تصريح الوزير اليوم في زيمر يعتبر غريب، ويدل على تخبط سياسي. لا يعقل أن تخرج هذه الكلمات من فم وزير الذي يمثل وزارة كبيرة داخل الدولة، ولا يمكن بان يصرح بأنه يعترف بفلان ولا يعترف بفلان، اذ أن المساجد ليس لأشخاص ولا للوزارة، بل هي لله، وأقيمت للناس من اجل أداء الصلاة ورفع الأذان وإقامة دروس علم حتى تكون مبراسا لأهل الخير والإيمان في هذه الديار، لذلك كلام الوزير مرفوض رفضا قاطعا، فهو يفرق بين المساجد التي آتت كي تأخذ دورها في المجتمع وعمل الخير ونشره. عمليا تصريحه غير مقبول ولن نقبله ولن يمر هكذا وادعوه لمراجعة حساباته".

ثم قال:" هل يستطيع الوزير بان يصرح بنفس التصريحات عن الكنائس أو أي بيت للعبادة لدى اليهود أو المسيحيين، أو في أي وسط أخر؟ أنا واثق بأنه لا يمكن أن يفعل ذلك. الأمر الأخر الوزير حل ضيفا على زيمر، وكان عليه احترام الناس، لا أن يتفوه بكلام مرفوض الذي يعتبر سياسي".

وفيما إذا كان المسجد المقصود هو التابع للحركة الإسلامية التي تم حظرها قال:" لا اعلم ما هي خلفية تصريح الوزير، لكن بغض النظر هو لم يصرح عن أي مسجد، بل قال "بأنه يعترف بخمس مساجد"، بينما في زيمر يوجد سبع مساجد. الوزير تحدث عن مسجد وليس أشخاص. المساجد يديرها أهلنا في البلدة، ولكل مسجد توجد جمعية خاصة به، ولا نعرف ما هو سر تصريح الوزير الذي لا يعترف بمسجد معين، فالمسجد لا ينتظر اعتراف الوزير به، بل هو قائم ويصلى به".


امام مسجد في زيمر 

في نهاية حديثه قال:" ابعث برسالة شخصية لوزير الداخلية، لو كانت الوزارة دائمة لوزير لما كنت أنت الوزير، لذلك راجع حساباتك، لان هذا التصريح ليس في مكانه وزمانه الصحيح". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
257607.74
BTC
0.51
CNY