الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 09:02

مدارس طرعان تستضيف الاتحاد القُطري للأدباء الفلسطينيين الكرمل

كل العرب
نُشر: 24/04/18 17:44,  حُتلن: 00:06

 

 وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب البيان التالي:" بأجواء متفائلة تملأها العزيمة والنشاط طموحًا لتحقيق الرسالة..انطلق عشرون من الكاتبات والشاعرات والكتاب والشعراء أعضاء الاتحاد القُطري للأدباء الفلسطينيين "الكرمل" وأصدقاؤهم من الجليل والمثلث والساحل، بتاريخ 21-4-2018 ميممين شطر المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية في قرية طرعان. وتألف وفد الكتاب والشعراء من الإخوة والأساتذة: فتحي فوراني. د. أسامة مصاروة. د. يوسف بشارة. د. عناد جابر. أسمهان خلايلة. حوا بطواش. تغريد حبيب. عبد الخالق أسدي. مصطفى عبد الفتاح. فاطمة بشوتي. مفيد صيداوي. نعمان عبد القادر. أنور خير. وفاء رفيق حزان. دوريس خوري. حسين ياسين. يحيى طه. سيما صيرفي. عادل زعبي.

بداية كان اللقاء في المكتبة العامة حيث كان في استقبال الوفد رئيس المجلس المحلي السيد عماد أمين دحلة (أبو الأمين) الذي افتتح اللقاء مرحبًا بالوفد وشارحًا رؤيته بالنسبة للنشاطات الثقافية التي يدعمها المجلس المحلي، مؤكدًا على أهمية اللغة العربية وضرورة النهوض بها في المدارس العربية والمؤسسات الثقافية في البلدة. ومن ناحيته أثنى الأستاذ فتحي فوراني رئيس "الاتحاد" على ما يقوم به المجلس الذي يشكل قدوة يُحتذى بها في خدمة الثقافة في البلدة..وشكر رئيس المجلس على حسن الاستقبال، وشرح الأستاذ فوراني دور "اتحاد" الكرمل في نشاطاته الأدبية والثقافية منذ تأسيسه قبل أربع سنوات..في تقديم المحاضرات أمام عشرات آلاف الطلاب في عشرات المدارس في هذا الوطن..وأهمية المراهنة على الأجيال الصاعدة وفتح الآفاق أمامها على تراث شعبها وتاريخه وأدبه ورموز هذا الأدب..وتعميق الشعور بالانتماء للهوية الثقافية للشعب الفلسطيني..وهو ما لم يوفره لهم المنهاج الرسمي.

كما قدمت السيدة نيروز عدوي مديرة المكتبة العامة كلمة قصيرة عن الدور الذي تقوم به المكتبة في تشجيع المطالعة لدى الأجيال الصاعدة..وتوثيق العلاقة مع "خير جليس في الزمان".

وبعد هذا اللقاء الحميمي انتقل المحاضرون إلى المدارس في القرية، فزاروا المدارس الثانوية والإعدادية والابتدائية، والتقوا مديريها الأساتذة ناظم زحالقة- علي عدوي- ناريمان أبو جبل- وائل دحلة- نادية دحلة- دعاء عدوي- سمير نصار- روز شعبان.

وألقى الكتاب والشعراء المحاضرات المختلفة أمام الطلاب في المواضيع الأدبية والثقافية والتاريخية والحضارية التي تعزز الانتماء إلى الهوية الثقافية لشعبنا.

وبعد انتهاء المحاضرات انتقل المحاضرون ثانية إلى المكتبة العامة، وكان في استقبالهم الأستاذان سامي عدوي- مدير قسم المعارف في المجلس المحلي وجعفر صباح- مدير المركز الجماهيري ونيروز عدوي مديرة المكتبة والناشطة خالدية أبو جبل. وفي هذا اللقاء الختامي جرى تلخيص هذا اليوم الثقافي وتقييم هذه المحاضرات ومدى تفاعل الطلاب مع المواضيع التي قدمها المحاضرون وما يجب فعله مستقبلًا.

وقد ترك هذا النشاط أطيب الأثر لدى الطلاب والمعلمين والمديرين، الأمر الذي يحفز أعضاء الاتحاد القطري للأدباء الفلسطينيين "الكرمل" على مواصلة هذا النهج في خدمة أبناء شعبنا وإنعاش المشهد الثقافي في هذا الوطن.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.67
GBP
250290.34
BTC
0.52
CNY