الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 23:02

مدرسة الخطاب في مجد الكروم على الخارطة العالمية

محاسن ناصر-مراسل كل
نُشر: 24/04/18 09:52,  حُتلن: 12:00

 
صور من البرنامج في مجد الكروم

هدف هذا البرنامج الى تعلم القياسات العلمية لكل من المناخ، المياه، التربة، وغطاء الارض وادخال هذه المعلومات والقياسات العلمية في شبكة الانترنت 

منذ بداية العام يتبنى الخطاب في مجد الكروم مشروع جلوب العالمي، وهو مشروع بيئي رقمي تحت اشراف وكالة الفضاء "ناسا" و جامعة "كولارادو" في الولايات المتحدة، حيث يهدف هذا البرنامج الى تعلم القياسات العلمية لكل من المناخ، المياه، التربة، وغطاء الارض وادخال هذه المعلومات والقياسات العلمية في شبكة الانترنت ليساهم بتنمية البحث العلمي البيئي من خلال ايجاد فريق بحث على الصعيد العالمي وتعتبرمدرسة عمر بن الخطاب جزءًا منه.

وقال نزار زرقاوي مدير المدرسة: "نحن سعداء جدًا بهذا البرنامج وباختيار المدرسة كونها الوحيدة المشاركة به، واليوم وبحمد الله مدرستنا أصبحت عضوًا رسميًا في هذا البرنامج العالمي، فمن خلاله يستطيع الطالب الاتصال بأقرانه حول العالم من خلال منتدى عالمي ومشاركتهم بياناتهم ومشاهداتهم التي يقومون بها على مدار الاسبوع".

وتم اختيار طاقم من المعلمين المهنيين لهذا البرنامج واختيار مجموعة من الطلاب يتصفون بحب الاستطلاع والدافعية للقيام بأبحاث تتعلق بالبيئة.
كما ويُذكر أن الدكتور فريد حمدان ممثل جلوب في البلاد قد زار المدرسة أمس لوضع اللمسات الاخيرة على عمل الخطاب ومشاركته في المسابقة الدولية لهذا العام.
ومن الجدير بالذكر أن المشروع يعمل على تعزيز قدرات الطلاب في عدة مجالات لدى الطالب منها البحث العلمي، والتجربة بالإضافة الى تعلم مهارات اللغة الانجليزية .

مقالات متعلقة