الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

المتابعة تزور أبو غوش وتتضامن مع عائلتي البيتين المهدومين

كل العرب
نُشر: 24/04/18 09:31,  حُتلن: 11:39


صور من زيارة لجنة المتابعة

بركة يؤكد على ضرورة التحام قرية أبو غوش بشعبها والتحام شعبها بها 

تحدث المحامي عثمان عن مطالبة الأهالي بإعادة الأراضي الى مسطح قرية أبو غوش أو الحاقها بقريتي بيت نقوبا أو عين رافا المتاخمتين لهذه الأراضي

وصل الى موقع العرب وصحية كل العرب بيان من لجنة المتابعة العليا، جاء فيه: "قام وفد من لجنة المتابعة العليا بزيارة الى أبو غوش في اعقاب قيام سلطات الهدم الإسرائيلية بهدم بيتين اقيما على أراضي القرية منذ أكثر من 40 عاما".

واضاف البيان: "وقد التقى وفد المتابعة مع لفيف من سكان القرية، ومنهم أصحاب البيتين وأعضاء في المجلس المحلي عند أنقاض البيتين في جنوب القرية.في بداية اللقاء استمع الوفد الى شرح وافٍ من المحامي أسامة عثمان، عضو المجلس المحلي حول هدم البيتين، وحول اخراج الأراضي التي يملكها أهالي القرية في جنوب القرية في الجهة الأخرى لشارع رقم 1، من مسطح القرية وضمها الى المجلس الإقليمي "ماطي يهودا"، مؤكدا أن الأهالي يملكون في هذه المنطقة أكثر من 500 دونم".

وتابع البيان: "تحدث المحامي عثمان عن مطالبة الأهالي بإعادة الأراضي الى مسطح قرية أبو غوش، أو الحاقها بقريتي بيت نقوبا أو عين رافا المتاخمتين لهذه الأراضي.ثم تحدث النائب عبد الحكيم حاج يحيى والمحامي أسامة سعدي عن متابعتهما لقضية تراخيص البناء وهدم البيوت. وأكد كل من د. امطانس شحادة والأستاذ صالح لطفي على دعم مطالب الأهالي واستعداد لجنة المتابعة في الوقوف الى جانبهم ودعم مطالبهم".

وأضاف البيان: "في كلمة لرئيس المتابعة محمد بركة أكد من خلالها على ضرورة التحام قرية أبو غوش بشعبها والتحام شعبها بها، وقطع الطريق على كل محاولة لتغريب أهالي القرية عن شعبهم. ثم توقف عند ضرورة وحدة أهالي القرية جميعًا، حول قضية الأرض والمسكن، التي يجب أن تكون قضية ذات اجماع، تتضافر فيها جهود الأهالي والمجلس المحلي برئيسه واعضائه، وأصحاب البيوت والأراضي، لأن هذه الوحدة تشكل مفتاحا للتصدي للأخطار التي تتربص بالقرية".

"كما ودعى محمد بركة الى التجند الشعبي لجلسة لجنة التنظيم اللوائية في 23 أيار المقبل، التي ستبحث طلب المجلس المحلي لاستعادة الأراضي الى منطقة نفوذه، وضرورة الاستفادة العملية من رؤية المركز العربي للتخطيط البديل التخطيطية، وإقامة لجنة كفاحية شعبية تضع برنامجا نضاليا، بالإضافة الى المتابعة البرلمانية التي يقوم بها النائب حاج يحيى، على أن يكون الى جانب المحامي أسامة السعدي، مكلفين من لجنة المتابعة ليكونا حلقة الصلة بين الأهالي وبينها، في الخطوات اللاحقة، ولتقديم كل مساعدة ممكنة للأهالي في نضالهم العادل"وفقًا للبيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
259417.91
BTC
0.51
CNY