الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

وزارة التربية والتعليم تطلق برنامجا جديدا

كل العرب
نُشر: 23/04/18 13:14,  حُتلن: 13:46


خلال انطلاق البرنامج- تصوير: وزارة التربية التعليم 

رؤوبين ريفلين:

مسار أمل اسرائيلي هو فقط أداه واحدة للتّعرّف على أطياف المجتمع الاسرائيلي والتّحدّيات الكبيرة التي تقف أمامنا خلال السّبعين عاما

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للوسط غير اليهودي جاء فيه: "انطلق هذا الصّباح برنامج "مسار أمل اسرائيلي"، هذا المسار يقام في اطار 70 عامًا لدولة اسرائيل بمبادرة من رئيس الدّولة رؤوبين رفلين ووزير التّربية نفتالي بينت . خلال هذا المسار والذي يستمر لمدّة 3 أيّام يزور طواقم التّربية والتّعليم جميع الأوساط في المجتمع الاسرائيلي ( متدّينين وغير متديّنين، الوسط غير اليهودي)".

وجاء في البيان: "تحدث رئيس الدّولة رؤوبين ريفلين بأن: مسار أمل اسرائيلي هو فقط أداه واحدة للتّعرّف على أطياف المجتمع الاسرائيلي والتّحدّيات الكبيرة التي تقف أمامنا خلال السّبعين عاما ، أنا آمل بأنّه في أعقاب هذا المسار سينضم آخرون وستكون بمثابة جزء من التّأهيل المهني لكل مدير مدرسة ، مفتّش، معلّم ومعلّمة، عزيزي وزير التّربية كما قلت في احتفال منح جوائز اسرائيل، أتمنّى أن تسقط كل الحواجز بيننا في العام أل- 71 لدولة اسرائيل وأن تكون سنة محبّة. أشكر مدير عام وزارة التّربية شموئيل أبواب على هذه الخطوة المباركة وشكري لكل الجهات المهنيّة في وزارة التّربية ولكل من له قسط بهذا المسار، أتمنّى للجميع مسارًا ورحلة ناجحة، نحن ملزمون بالنّجاح لأنّ الأمل الاسرائيلي يبدأ من التّربية".

وبحسب البيان: "وقال وزير التربية نفتالي بينت خلال الاحتفال باطلاق هذا المسار بأنّ: أهمّ تحدّ أمام دولة اسرائيل هو خلق وتوفير المشترك، نحن عائلة واحدة متعدّدة الأراء وهذا هو الجمال . قبل عدّة أيّام وخلال خطابي في احتفال منح جوائز اسرائيل أطلقت وعدًا أعزّز الوحدة بين أبناء الشّعب واليوم هو بداية تحقيق الوعد . علينا أن نفهم ان لم نكن متوحّدين فلن نكون. علينا تشجيع الجدال، التّعامل مع الأدعاء حتّى لو كان مخالفًا وليس مع المدّعي ،أن نجيد الاصغاء، أنا أؤمن برجال التّربية بأنّهم يستطيعون تذويت هذه القيم عند أولادنا، وهذا من شأنه أن يخلق نسيجا مزركشًا رائعًا . وأضاف المدير العام لوزارة التّربية شموئيل أبواب بأن: مسار أمل اسرائيلي هو مسار موحّد لكل أطياف المجتمع وهو يبث روح الوحدة والتّعاطف مع الآخرين تمامًا كبرنامج وزارة التّربية لتعزيز القيم والمبادىء وسوف نقوم بتوسيع وزيادة عدد الطواقم المدرسيّة والتربويّة المشاركة في هذا المسار".

كما أضاف البيان: "مدير عام ديوان رئيس الدّولة السيّد هرئيل طوبي: أناشد جميع الطواقم التّربويّة من كل دولة اسرائيل أخذ جزء من هذا المسار الذي يوحي بالأمل، معرفة أنفسنا والتّعرّف على الآخرين، مسار من المحبّة دون سبب، هكذا فقط نستطيع تجديد الأمل الاسرائيلي".


وتابع البيان: "هذا اليوم انطلق باص من ديوان رئيس الدّولة وفيه عدد كبير من موظّفي وزارة التّربية ومكتب رئيس الدولة حيث زار الباص بني براك ، المنطقة الصّناعيّة المشتركة لكفر قاسم ورأس العين، النّاصرة العليا، مجدال هعيمق (مركز الشّبيبة) وقرية هروؤي . هذا المشروع هو بدعم مكتب رئيس الدّولة ، وزارة التّربية وصندوق دوف لاوطمان، كل مجمعة ستشارك في مسار أمل اسرائيلي ستحصل بداية علة تأهيل مناسب ومن ثمّ ينطلق المسار لمدّة 3 أيّام . وفي العام 2018 سينطلق المشروع كتجريبي وسيشارك فيه 20 مجموعة من جميع الأوساط ".

مقالات متعلقة