أخبارNews & Politics

إتهام شبّان من عرعرة النقب ويطة بالتجارة بالأسلحة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

لوائح إتهام ضد شبّان من عرعرة النقب ويطة بالتجارة بالأسلحة

الشرطة في بيانها:

تمّ يوم 09.04.2018 تقديم لوائح اتهام ضد المشتبهين الإسرائيليين في المحكمة المركزية ببئر السبع ونُسبت لهما مخالفات تجارة أسلحة مختلفة، ويوم 22.04.2018 تمّ تقديم لائحة الإتهام ضد المشتبه من يطة بمخالفات مشابهة


كشفت الشرطة الإسرائيلية - لواء النقب ، اليوم الأحد، في بيان وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب أنّه:"ضمن نشاط مشترك لجهاز الأمن العام (الشاباك) وشرطة إسرائيل، تمّ خلال شهر مارس/آذار 2018 اعتقال مواطنين اسرائيليين من عرعرة النقب وآخر فلسطيني من سكّان يطة، بشبهة ضلوعهم في تجارة أسلحة بين أراضي النقب وأراضي الضفة الغربية"، وكما ورد من الشرطة.

وأشارت الشرطة في بيانها إلى أنّه "يستدل من التحقيقات أنّ المشتبهين تاجروا بالأسلحة والمعدات القتالية أمام جهات في النقب والضفة الغربية، وأنّ قسمًا من الأسلحة سُرقت من معسكر للجيش وتمّ بيعها للمشتبه من يطة، والذي قام بتجارة أسلحة بنطاق واسع جدًا أمام جهات أخرى في الضفة الغربية"، كما ورد من الشرطة.

وأوضحت الشرطة أيضًا أنّه "خلال التحقيقات تمّ اعتقال مشتبه آخر، مواطن اسرائيلي من عرعرة، حيث تبيّن أنّه تاجر بالسلاح مع أحد المشتبهين من عرعة النقب. ويذكر أنّه تمّ خلال سير القضية ضبط بندقيتين من نوع كارلو وذخيرة".

واختتم بيان الشرطة أنّه "تمّ يوم 09.04.2018 تقديم لوائح اتهام ضد المشتبهين الإسرائيليين في المحكمة المركزية ببئر السبع ونُسبت لهما مخالفات تجارة أسلحة مختلفة، ويوم 22.04.2018 تمّ تقديم لائحة الإتهام ضد المشتبه من يطة بمخالفات مشابهة"، وفقًا للشرطة.

كلمات دلالية