صحةHealth

اعرفي كيف تتعاملين مع سمنة طفلك!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اعرفي كيف تتعاملين مع سمنة طفلك!

من الضروري جداً الانتباه إلى العامل النفسي لدى الطفل، وإفهامه أننا نحبه بغض النظر عن وزنه، وأن إنقاص الوزن ليس فقط من اجل مظهر أفضل إنما من أجل صحة أفضل


تعتبر السمنة احدى المسببات الرئيسية لأمراض القلب الناتجة عن ارتفاع ضغط الدم أو نسبة الكولسيترول في الدم، ومرض السكر نظراً لزيادة نسبة السكر في الدم، وكذلك الأمر لدى الأطفال.
لذلك يجب على الأمهات معرفة أن الهدف الأساسي للتعامل مع السمنة لدى الأطفال هو إنقاص وزنهم أثناء النمو الطبيعي، وينبغي ألا يتبع الطفل نظام غذائي من دون متابعة لدى متخصص في التغذية العلاجية، حتى لا يفقد عناصر غذائية من جسمه عند إنقاص وزنه.


صورة توضيحية

وعلى الأمهات تقديم منتجات الألبان للطفل وتكون قليلة أو منزوعة الدسم، مع الحد من استخدام الاملاح والسكر الزائد والدهون المشبعة، مع اختيار قطع اللحوم والدجاج الخالية من الدهون، مع تقديم وجبات معتدلة للطفل شاملة توفير البروتين كربوهيدرات وطبق السلطة لضمان حصول الجسم على كافة احتياجاته.

أخيرًا، من الضروري جداً الانتباه إلى العامل النفسي لدى الطفل، وإفهامه أننا نحبه بغض النظر عن وزنه، وأن إنقاص الوزن ليس فقط من اجل مظهر أفضل إنما من أجل صحة أفضل.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
سمنةطفل