الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 20:02

كيف تتخلصين قشرة الرأس لدى أطفالك؟

كل العرب
نُشر: 22/04/18 12:10,  حُتلن: 14:31

موقع العرب.كوم يعرّفك اليوم أكثر على أسباب المشكلة وطريقة التعامل معها من أجل التخلص من قشرة رأس طفلك

حكة الرأس وظهور قشرة الشعر بالرغم من صغر سن طفلك وبرغم اهتمامك بنظافته هو أمر مزعج بالتأكيد.. موقع العرب.كوم يعرّفك اليوم أكثر على أسباب المشكلة وطريقة التعامل معها من أجل التخلص من قشرة رأس طفلك.. تابعي معنا:


صورة توضيحية

تتعدد الأسباب التي ينتج عنها قشرة شعر الأطفال مثل التهاب الجلد نتيجة الحساسية لبعض منتجات الشعر ما يترتب عليها حكة واحمرار بفروة الرأس، كما أن الجلد الدهني لدى الأطفال الصغار هو أمر شائع يؤثر بشكلٍ رئيسي على فروة الرأس، والإصابة ببعض الفطريات التي يترتب عليها قشور الجلد. وفي هذا الإطار، فإن بعض الأنواع الرديئة والتي تحتوي على مواد كيميائية قوية تضر بفروة رأس طفلك وتسبب له الحساسية والالتهابات.
 

ويمكنك تمشيط شعر طفلك جيداً قبل غسله مما يعمل على إزالة كل رقائق الجلد الميتة ويسهل على الشامبو العمل على فروة الرأس وتنظيفها من الفطريات المتراكمة بسبب الجلد الميت بالفروة. كما يمكنك الاعتماد على بعض المواد الطبيعية لتنظف شعر ابنك منها زيت شجرة الشاي، البيكينج صودا، وزيت جوز الهند والتفاح، وكذلك زيت جوز الهند من الزيوت الأكثر فعالية لاحتوائهم على خصائص مضادة للفطريات، والاستعمال المنتظم لزيت جوز الهند يساعد في علاج قشرة الرأس الشديدة، كما يمكن عمل وصفة عن طريق البيكينج صودا بخلط ملعقة مع بعض الماء لعمل عجينة وتدليك بها فروة الرأس ثم شطفها جديا.

أخيرًا، إنّ غسل الشعر وتنظيف فروة الرأس على الأقل مرتين أسبوعياً، تجنب استخدام البلسم لأنه يترك أثار المواد الدهنية به تتراكم على جلد الرأس ويزيد من المشكلة.

مقالات متعلقة