الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 02:02

الشرطة تخرج من بناية مدرسة طوماشين في باقة الغربية بقرار من الأطر الفاعلة والبلدية

منى عرموش -
نُشر: 22/04/18 10:22,  حُتلن: 15:42

في الفيديو عبد اللطيف عودة ممثل لجنة الأهالي

 قامت قوات الشرطة صباح اليوم باخراج اغراضها من بناية مدرسة النجاح (طوماشين) في باقة الغربية، ذلك بعد اجتماع عقد يوم امس في بيت رئيس اللجنة الشعبية الشيخ خيري اسكندر وبحضور رئيس البلدية المحامي مرسي ابو مخ، رئيس لجنة الأهالي المحلية هاني عثامنة وشخصيات من اطر اخرى، حيث تقرر هناك باخراج الشرطة من المدرسة.


جدير بالذكر ان الشرطة كانت قد انتقلت الى بناية المدرسة لفترة مؤقتة حتى يتم ترميم النقطة الرئيسية قرب المستشفى، ذلك بموافقة البلدية والمدرسة وقسم المعارف، لكن لجنة الأهالي برئاسة هاني عثامنة عارضت هذه الخطوة بشدة بعد ان كشفوا عنها، واعلنوا عن اضراب المدارس يوم الأربعاء الأخير كخطوة احتجاجية، وبعد هذه الضجة تقرر الإجتماع الذي اعلن من خلاله عن قرار اخراج الشرطة من مبنى المدرسة.

عبد اللطيف عودة ممثل لجنة الأهالي قال: "الحمد لله ان نضالنا قد حقق نجاحا كبيرا، حيث اكدنا منذ البداية بأننا نرفض وجود الشرطة في مدارسنا، ذلك انهم تواجدوا داخل صفوف تعليمية التي تستغل للتعليم، وهذا ما تم الكشف عنه من خلال مربية فاضلة، بعكس ما كان يزعمه اشخاص اخرون بهدف عرقلة المسيرة".
ثم قال:"اننا نشكر كل من وقف في سبيل هذا النضال الذي قطفنا ثماره، وسنواصل مشوارنا في اي قضية التي من الممكن ان تضر بالبلدة واهلها". 

مقالات متعلقة