الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 03:02

المدربة الرائدة نيفين حداد: السباحة هي الحياة

حجاج رحال -
نُشر: 22/04/18 10:19,  حُتلن: 14:47


نيفين حداد: 

فوائد السباحة تكمن في اعطاء شكل جذاب ومتناسق للجسم، عدا عن تحفيف التوتر وضغوطات الحياة، بالاضافة الى المساعدة في تخفيف أمراض المفاصل والعضلات 

تعد مدربة السباحة، النصراوية نيفين حداد، من الرائدات في المجتمع العربي ضمن هذه الرياضة. ونيفين حداد حاصلة على شهادة تربية بدنية من جامعة اليرموك ومدربة معتمدة للسباحة في البلاد و22 دولة عربية. كما أنها حاصلة على شهادة تدريس من كلية سخنين، وتدرس حاليا اللقب الثاني في التربية البدنية من جامعة النجاح الوطنية، وتقدم دورات خاصة لطلاب الصفوف الخوامس في مدارس الناصرة، فلديها خبرة سبع سنوات في وزارة المعارف، وتعلّم السباحة للنساء في عدة مناطق في جميع أنحاء البلاد.

وقد وجّهت نيفين حداد نصائح جمّة للنساء والفتيات العربيات لممارسة رياضة السباحة، حيث قالت:"فوائد السباحة تكمن في اعطاء شكل جذاب ومتناسق للجسم، عدا عن تحفيف التوتر وضغوطات الحياة، بالاضافة الى المساعدة في تخفيف أمراض المفاصل والعضلات والعمل على تقوية عمل عضلات الجسم وأهمها القلب وحرق كميات كبيرة من الدهون. كل هذه الفوائد تشجّع المرأة على تعلم وممارسة السباحة".

هذا، وشاركت نيفين حداد في المؤتمر الدولي في تايلند، وتحديدا في العاصمة بانكوك، اذ شاركت في مؤتمر دولي للأبحاث، و تم نشر بحثها في ثلاث صحف عالمية.

مقالات متعلقة