الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 07:02

كيف تتخلّصين من تشققات القدمين المزعجة؟

كل العرب
نُشر: 21/04/18 19:02,  حُتلن: 07:51

تشققات القدمين إحدى تعتبر من أكثر المشاكل إزعاجاً للنساء خصوصاً عند إنتعال الأحذية المفتوحة والتي غالباً ما يتطلّب التخلّص منها لتبدوا القدم بصحتها وبشكل نظيف ومرتب، نقدّم لك هذه النصائح للتغلب على تشققات القدمين تابعي مع العرب:


صورة توضيحيّة

1- احرصي على ترطيب قدميك بشكل يومي مستخدمة الكريم المرطب أو الزيوت الطبيعيّة على غرار زيت الزيتون المثالية لمحاربة الجفاف في هذه المنطقة بالذات. تساعد هذه الخطوة في الحفاظ على ليونة الجلد ومنعه من التعرّض للجفاف الذي يشكّل سبباً رئيسياً للتشقق.

2- حاولي إرتداء الأحذية العالية من وقت إلى آخر إذ يقلّص إنتعالها إحتمال تشقق قدميك، على عكس الأحذية المسطّحة التي يؤدّي إعتمادها في أغلب الأحيان على زيادة التشققات في القدمين. كما ننصحك هنا بالإبتعاد عن الأحذية الضيّقة خصوصاً عندما تضطرين للوقوف والتنقّل لساعات طويلة.

3- إستعملي أداة التقشير بعد نقع قدميك بالماء الدافئ والملح بغية التخلّص من طبقات الجلد الميت. وتكمن أهميّة هذه الطريقة في القضاء على طبقات الجلد الميت التي تعزّز التشققات وتؤثّر سلبياً على شكل قدميك.

4- تفادي قدر الإمكان إستخدام المياه الساخنة عند الإستحمام إذ تساهم بشكل ملحوظ في زيادة جفاف البشرة محفّزاً إحتمال تعرّضها للتشققات، ويستحسن في هذا السياق الإعتماد على الماء الفاتر. 

مقالات متعلقة