الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 04:02

كيف تختارين قصص طفلك بطريقة صحيحة؟

كل العرب
نُشر: 21/04/18 18:47,  حُتلن: 09:20

لاختيار القصص التي ستقرأينها لطفلك او تجلبيها له ليقرأها هو هي من اهم الخطوات التي يجب عليك ان تكوني حذرة فيها، إذ أنّها إما تكون لها جوانب سلبية واما ايجابية، وعليك ان تحرصي على انتقاء القصص لتنمي خيال طفلك بطريقة مميزة، اليك هذه النصائح:


صورة توضيحيّة

أولاً، عند إختيارك لقصة قبل النوم إحرصي على أن تكون الكلمات والعبارات المستخدمة فيها سلسة وسهلة على طفلك في حال أردت مساعدته على قراءتها أو أردت تلاوتها له. فكلّما كانت الكلمات بسيطة فهمم القصة بسهولة أكبر وإستمتع بها ما سيساعده على الإسترخاء أكثر والنوم براحة وهدوء بعدها.

ثانياً، إختاري قصصاً تستمتعين بقراءتها لطفلك كي تستطيعي بهذه الطريقة أن توصلي له القصة في قالب مميّز وجذّاب وتحثّيه على الإستمتاع بها والإستفادة منها أكثر.

ثالثاً، ركّزي على إنتقاء قصص غنيّة بالصور والرسومات التوضيحيّة لما لها من أهميّة في جذب إنتباه طفلك وإهتمامه. كما تساهم هذه الصور في جعل القصص أكثر حيويّة وتحفّز في الوقت عينه مخيّلة طفلك وتجعلها أكثر خصوبة.

رابعاً، حاولي أن تختاري قصصاً تعكس المواضيع التي يفضّلها طفلك أو تعرض الشخصيات التي تهمّه وتجذبه. وستساعده هذه النقطة حتماً على الإستمتاع بالقصّة قبل خلوده إلى النوم. 

مقالات متعلقة