الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

أهالي شفاعمرو وبئر المكسور: لن نهدأ حتى اغلاق الكسارة وإنهاء معاناتنا

كل العرب
نُشر: 17/04/18 11:28,  حُتلن: 18:51

 أمين عنبتاوي رئيس بلدية شفاعمرو:

اطلعت ميدانيا على الامور وحقيقة فان الوضع لا يطاق ونحن مع حق المواطن

مراد حداد عضو لجنة التنسيق المشتركة:

نحن نتحدث عن كسارة محاذية لمنازل في شفاعمرو وبئر المكسور ، تتسبب بكارثة بيئية ناهيك عن الأمراض والمشاكل التي لحقت بالمواطنين

استمرارا للخبر الذي نشرناه في موقع العرب قبل اسبوع حول المطالبة بإغلاق الكسارة الواقعة بين شفاعمرو وبئر المكسور، واصل مواطنو البلدتين خطواتهم الاحتجاجية ضد عمل الكسارة التي باتت تقض مضاجعهم لما تسببه من اضرار بيئية تنعكس على الحالة الصحية للكثير من المواطنين. واعتصم العشرات من سكان البلدتين يوم الأحد الاخير، بالقرب من الكسارة وأغلقوا الطريق المؤدي إليها أمام الشاحنات، مطالبين بإنهاء عملها.


مراد حداد

وجاء هذا الاحتجاج المشترك لسكان بئر المكسور وشفاعمرو لأول مرة بعد تشكيل لجنة تنسيق مشتركة، وذلك في أعقاب سعي إدارة الكسارة إلى توسعتها، ما يعني زيادة وتيرة العمل والاقتراب أكثر من المنازل المأهولة بالسكان.
وعبر المحتجون عن غضبهم وتذمرهم العارمين حيال استمرار الشاحنات بالدخول والخروج من والى الكسارة على مدار ساعات النهار، الأمر الذي يتسبب بانتشار الغبار الكثيف على المنازل والمصالح والمتاجر ويسبب خسائر مادية أيضًا لأصحاب المصالح بسبب التراجع في إقبال الزبائن واستمرار الحالة المزعجة والملوثة.

وفي حديث مع رئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي، قال إنه "شخصيا يتابع هذا الموضوع منذ ان تسلم منصبه وانه لا يعقل أن يتواصل عمل الكسارة، هذا الموضوع طارئ لا يحتمل بأضراره، وأنا اطلعت ميدانيا على أحوال أصحاب المصالح التجارية، وحقيقة أن الوضع لا يحتمل ومطلبهم مطلب حق ونحن مع المواطن ".


أما عضو لجنة التنسيق وعضو بلدية شفاعمرو السابق، مراد حداد فقال: "إننا نتحدث عن كسارة محاذية لمنازل في شفاعمرو وبئر المكسور، تتسبب بكارثة بيئية ناهيك عن الأمراض والمشاكل التي لحقت بالمواطنين نتيجة كمية الغبار المنبعثة منها".

وأضاف أنه: "كان من المفترض أن ينتهي عقد عمل الكسارة في نهاية العام 2017، وقد فوجئنا بأن المسؤولين قاموا بتجديد عقود المقاولين العاملين في الكسارة لسنوات طويلة الأمد، وهناك محاولات أيضًا لتوسيع مسطحها أيضًا".
وأشار إلى أننا "شرعنا بخطوات احتجاجية وفق مسارين، الأول على الصعيد القضائي بمشاركة جمعيات بيئية وبلدية شفاعمرو ومجلس محلي بئر المكسور، أما الآخر فهو على الصعيد الجماهيري بحيث أنه جرى تشكيل لجنة تنسيق تضم مواطنين من البلدتين من أجل ترتيب الخطوات الاحتجاجية القادمة ومطلبنا الوحيد هو إغلاق الكسارة بشكل كامل".


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260310.85
BTC
0.51
CNY