سياحةTourism

الفلبين.. أجمل الجزر السياحية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
19

حيفا
غيوم قاتمة
19

ام الفحم
غيوم قاتمة
19

القدس
غيوم قاتمة
20

تل ابيب
غيوم قاتمة
20

عكا
غيوم قاتمة
19

راس الناقورة
غائم جزئي
19

كفر قاسم
غيوم قاتمة
18

قطاع غزة
غيوم قاتمة
18

ايلات
غيوم قاتمة
22
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الفلبين.. موطن أجمل الجزر السياحية في العالم

حلَّت جزر بوراكاي وسيبو وبالاوان الفلبينية، مؤخرًا، في المراتب الأولى على لائحة أفضل الجزر السياحية في العالم، وذلك وفق التصويت الذي حصدته من قبل مسافري العالم

تشتهر الفلبين بجزرها، فهي تحوي 7107 جزيرة، وتُقدِّم كلٌّ منها تجربة سياحية مختلفة عن الأخرى، من خلال شواطئها والأنشطة الترفيهيَّة ومغامرات الغوص والرحلات البحريَّة


حلَّت جزر "بوراكاي" و"سيبو" و"بالاوان" الفلبينية، مؤخرًا، في المراتب الأولى على لائحة أفضل الجزر السياحية في العالم، وذلك وفق التصويت الذي حصدته من قبل مسافري العالم، وأجرته "كوندي ناست ترافلر ريدر".


جزر الفلبين

وتشتهر الفلبين بجزرها، فهي تحوي 7107 جزيرة، وتُقدِّم كلٌّ منها تجربة سياحية مختلفة عن الأخرى، من خلال شواطئها والأنشطة الترفيهيَّة ومغامرات الغوص والرحلات البحريَّة ووجهات العافية ومواقع التراث الثقافي والمطاعم فيها.

جزيرة سيبو
تتألَّف "سيبو" من شواطئ بكر ومجموعة من الجزر الجميلة المحيطة بها. و"سيبو سيتي" مُتأثِّرة بالثقافات الفلبينيَّة والإسبانيَّة والغربيَّة التي تظهر في هندسة عماراتها. وتشمل عناوين السياحة التاريخيَّة في الجزيرة: قلعة "سان بيدرو" وصرح "ديل سانتو نينو" الديني و"ماجلان كروس" ومعبد "تاويست"... بينما تسمح الجزر المجاورة للسائحين مُمارسة الغطس والتنزُّه.
*الوصول إلى "سيبو" يتمُّ بواسطة شركات طيران عدَّة تُسيِّر رحلات مباشرة إلى "مطار ماكتان سيبو الدولي"، الذي يبعد حوالي 30 دقيقة تقريبًا ب سيارة الأجرة عن الجزيرة.

جزيرة بالاوان
تتشكَّل "بالاوان" من أرخبيل يضمُّ نحو ألفي جزيرة فيها بحيرات وكهوف كارستية، إضافة إلى مواقع قلَّ نظيرها للغوص. وإلى الغرب منها، يقبع أحد الأنهار تحت الأرض الأطول في العالم.
إشارة إلى أنَّ مناطق عدَّة في "بالاوان" أُدرجت على لائحة التراثي العالمي لمنظمة اليونسكو. وترفد تلك الوجهات السائحين برحلات القوارب الموجهة ليتسنَّى لهم رؤية التكوينات والصخور الجيرية النادرة.

جزيرة بوراكاي
تتمركز هذه الجزيرة في غرب الفلبين وتُعرف بمناخها الاستوائي، وتشتهر بـ شاطئها الأبيض (وايت بيتش) الممتدِّ على أربعة كيلومترات. وهو أحد أماكن الجذب الرئيسة في الجزيرة برماله البيض ومياهه ذات اللون اللازوردي البرَّاق. وتحضن الجزيرة أيضًا مرافق العافية والـ"سبا" لمنح زائريها المزيد من الاسترخاء.
لهواة الغطس، ثمة 25 موقعًا للغطس وركوب الأمواج في الجزيرة، بالإضافة إلى مناطق التجديف ومزراع ركوب الخيل وملاعب الجولف ونادي للسيَّارات. وحين يقترب الليل، تعلو الموسيقى الحيَّة وتكثر الحفلات.
*الوصول إلى "بوراكاي" يتمُّ عبر رحلات الطيران الداخلي التي تقلع من مطار مانيلا، وتستغرق ساعة. وفي الجزيرة تتوفَّر خدمات النقل الداخليَّة.

كلمات دلالية
نتنياهو يتجّه نحو التخلّي عن الحصانة