الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:01

بعد اعتراض طريقهم قرب الطيبة: جماعات اليمين المتطرف تنسحب من مفرق إيال

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 10/04/18 13:44,  حُتلن: 23:51


يوسف جبارين: 

 الشرطة ابلغتني قبل قليل عن توقيف حافلة العنصريبن في شارع 6 وعدم السماح لهم بمواصلة الطريق

 المهندس زكي اغبارية:

الجماهير الفحماوية تتجمع في هذه الساعة بمختلف تياراتنا وانتماءاتها الحزبية والشعبية استعدادا لمنع أي تدنيس من قبل الجماعة اليمينية 

ايتمار بن جفير اكد أنهم يتحضّرون لتنظيم المظاهرة في مدينة أم الفحم كيفما كان مقررًا مشيرا إلى انهم سيحضرون عند الساعة الرابعة عصرا الى مدينة أم الفحم والتظاهر امام مسجد الفاروق

وصلت حافلة الجماعات اليمينية المتطرّفة إلى مفرق إيال قرب الطيبة، حيث بدأت الشرطة باعتراض الحافلة ومنع تقدّمهم إلى أم الفحم، وقسم من المتطرفين نزلوا من الحافلة وبدأوا بالتظاهر على مفرق إيال ويرفعون الأعلام الإسرائيلية. وبعد فترة قصيرة انسحب المتطرفون من المكان على ان يعودوا قريبا كما قالوا.

هذا وفِي حديث مع المهندس زكي اغبارية رئيس اللجنة الشعبية ام الفحم اشار الى ان: "الجماهير الفحماوية تتجمع في هذه الساعة بمختلف تياراتنا وانتماءاتها الحزبية والشعبية استعدادا لمنع أي تدنيس من قبل الجماعة اليمينية مشيرا الى ان ما تقوم به الجماعات اليمينية إنما هي اعمال استفزازية بحق الجماهير الفحماوية والعربية تسعى لزرع الفوضى والمس بأمان وأمن مدينة ام الفحم وسائر بلدات وادي عارة مشيرا الى ان الجماهير الفحماوية على هبة الاستعداد لصد هذه الجماعات اليمينية المتطرفة ومنعها من دخول ام الفحم.

وقال النائب د. يوسف جبارين الذي تواجد مع الاهالي على مدخل أم الفحم في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "الموقف الوطني الواضح لاهالي ام الفحم ووادي عارة يصدّ مرة أخرى استفزازات العنصريين ويمنع اقترابهم من وادي عارة. الشرطة ابلغتني قبل قليل عن توقيف حافلة العنصريبن في شارع 6 وعدم السماح لهم بمواصلة الطريق. من جهتنا سنواصل صدّ اي محاولات في المستقبل لاستفزاز اهلنا والتحريض ضدهم. تحية لاهالي المنطقة على الوحدة والموقف الوطني الأصيل".

وقال ميخائيل بن آري من اليمين المتطرّف أنّ: "شرطة اسرائيل تستسلم أمام البلطجيين في أم الفحم وبدلا من أن تحارب الارهاب هناك فإنّ قوات الشرطة يعترضون طريقنا ويمنعونا من التقدم إلى ام الفحم، اسرائيل بحاجة إلى قوّة يهودية كما انّ عليها ان تحارب الارهاب، للأسف أننا اليوم لم نستطع الدخول، ولكنا سنستطيع في المرات القادمة" كما قال.


جماعات اليمين المتطرفة قرب الطيرة

 وكان قد كشف موقع العرب وصحيفة كل العرب عن مصدر مسؤول في جماعة اليهود اليمينيين العازمين للتظاهر في مدينة أم الفحم عصر اليوم الثلاثاء انهم قرروا وبالرغم من رفض الجهات الأمنية والشرطة الحضور عصر اليوم الى مدينة أم الفحم. ومن جانبهم يتواجد أبناء أم الفحم في شارع الأقواس احتجاجا على مجيء جماعة اليمين المتطرف إلى هناك.

 


قوات الامن والشرطة في شارع الأقواس في أم الفحم 

وفِي اتصال مع الناشط اليميني ايتمار بن جفير في حديث خاص لموقع العرب اكد صحة المعلومات مشيرا انهم "يتحضرون لتنظيم المظاهرة في مدينة أم الفحم كيفما كان مقررًا، مشيرا إلى انهم سيحضرون عند الساعة الرابعة عصرا الى مدينة أم الفحم والتظاهر امام مسجد الفاروق"، على حد تعبيره.
في المقابل وفِي اتصال مع قيادة شرطة وادي عارة اشار مصدر مسؤول في الشرطة ووفق بيان قيادة الشرطة في لواء الساحل أن "الشرطة لن تسمح بتنظيم المظاهرة واذا ما حضرت المجموعة اليمينية سيتم إعادتها وعدم السماح لها بالتظاهر للحفاظ على الامن العام وسلامة الجمهور".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
259854.06
BTC
0.51
CNY