أخبارNews & Politics

الشيخ موفق طريف: سأضيء شعلة الاستقلال
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
30

حيفا
غيوم متفرقة
30

ام الفحم
غائم جزئي
30

القدس
غائم جزئي
30

تل ابيب
غائم جزئي
30

عكا
غيوم متفرقة
30

راس الناقورة
غائم جزئي
30

كفر قاسم
غائم جزئي
30

قطاع غزة
سماء صافية
31

ايلات
سماء صافية
32
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الشيخ موفق طريف: سأضيء شعلة استقلال اسرائيل الـ70 وكفى مزاودات وشعارات

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

علم موقع العرب وصحيفة كل العرب أن لجنة اختيار الاشخاص الذين سيوقدون شعلة ما يسمى بيوم استقلال اسرائيل قد اختارت الشيخ موفق طريف من بلدة جولس الرئيس الروحي للطائفة الدرزية في البلاد كواحد من ضمن الاشخاص الذين سيشاركون.

 
الشيخ موفق طريف

الشيخ موفق طريف لموقع العرب:

هدفي من المشاركة في حفل اضاءة الشعلة هو تقريب القلوب فهي جسر السلام

بعد 70 عامًا يجب علينا أن نعيش الواقع، اسرائيل موجودة وقائمة فيجب على الشعبين أن يعيشا بسلام، يكفي شعارات ويكفي مزاودات

نعتبر أنفسنا جسرا للسلام والمحبة والتآخي كما وتربطني علاقة وطيدة مع كل رجال الدين من جميع الطوائف ومع اخواننا اليهود


علم موقع العرب وصحيفة كل العرب أن لجنة اختيار الاشخاص الذين سيوقدون شعلة ما يسمى بيوم "استقلال" اسرائيل قد اختارت الشيخ موفق طريف من بلدة جولس الرئيس الروحي للطائفة الدرزية في البلاد كواحد من ضمن الاشخاص الذين سيشاركون.

هذا وفي حديث لموقع العرب مع الشيخ موفق طريف، قال: "لقد تلقيت مكالمة وأخبروني أنه تم اختياري لاضاءة شعلة استقلال اسرائيل الـ70".

وحول مشاركته في اضاءة الشعلة، قال الشيخ موفق طريف: "نعم سأضيء الشعلة من أجل السلام والتآخي". واضاف الشيخ موفق طريف قائلا: "نعتبر أنفسنا جسرا للسلام والمحبة والتآخي كما وتربطني علاقة وطيدة مع كل رجال الدين من جميع الطوائف ومع اخواننا اليهود، وهدفي من المشاركة في حفل اضاءة الشعلة هو تقريب القلوب فهي جسر السلام، حيث أتأمل أن تزول كل الحروب وانا ضد العنف والارهاب وكل شيء يمسّ في حقوق الانسان، وأتمنى أن تكون السنة القادمة سنة خير وأن تزول الحرب ويعم السلام بين اسرائيل وجاراتها".

وحول ممارسات اسرائيل مع الفلسطينيين في الضفة وغزة بشكل خاص: "أنا ضد الارهاب والعنف واعتبر نفسي جسر سلام وافضل طريق لانهاء الصراع هو العودة الى طاولة المفاوضات".

وفي سؤال وجهناه له حول كيف سيتقبل ردود الافعال المعارضة حول مشاركته كونه يمثل الطائفة الدرزية، قال: "بعد 70 عامًا يجب علينا أن نعيش الواقع، اسرائيل موجودة وقائمة فيجب على الشعبين أن يعيشا بسلام، يكفي شعارات ويكفي مزاودات، يجب علينا أن نمنح اولادنا أن يعيشوا بسلام، فأنا اؤمن بدولة لشعبين".

وفي كلمة أخيرة، قال الشيخ موفق طريف: "نتوجه لكل الاطراف لاسرائيل وللفلسطينيين بانهاء الحرب، يكفينا نساء ارامل ويكفينا ايتامًا، يجب على الجميع أن يعودوا الى المفاوضات لانهاء الخلاف وهذا الصراع الموجود".

كلمات دلالية
الرملة:اتهام عمر مصراتي بالتسبب بوفاة انتصار العيساوي