الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 12:02

ديربي مدريد

ريال يبحث عن كسر عقدة سانتياجو برنابيو أمام أتلتيكو

كل العرب
نُشر: 08/04/18 15:36,  حُتلن: 16:59

 

يستضيف نادي ريال مدريد جاره أتلتيكو اليوم (17:15 مساءً) في لقاء الجولة 31 من الدوري الإسباني على ملعب "سانتياجو برنابيو". الملكي يبحث عن الفوز لأجل الاقتراب أكثر من المركز الثاني بينما يحاول الروخي بلانكوس الحفاظ على المسافة بينه وبين برشلونة المتصدر لاستمرار المنافسة في الليجا. وبغض النظر عن أن فوز ريال مدريد يقرب الدوري من غريمه التقليدي، برشلونة، إلا أنّ المباراة تمثل تحدي جديد للفرنسي زين الدين زيدان، مدرب الملكي، إذ يرغب في كسر عقدة الفوز على جاره في الديربي على ملعب "سانتياجو برنابيو".

الفوز الأخير لريال مدريد ضد أتلتيكو في ديربي العاصمة يرجع إلى آخر مواسم جوزيه مورينيو مع الفريق - 2012/2013 - وذلك حينما فاز الملكي بثنائية نظيفة من توقيع مسعود أوزيل وكريستيانو رونالدو.

ولم يبق في هذا التشكيل سوى سيرجيو راموس ورونالدو وكريم بنزيما فقط. وفي موسم 2013-2014، فاز أتلتيكو في الجولة السابعة على ملعب "سانتياجو برنابيو" بهدف نظيف من توقيع دييجو كوستا، ثم في الموسم التالي انتصروا بهدفين لهدف بالجولة الثالثة من توقيع أردا توران وتياجو وسجل رونالدو للملكي من ركلة جزاء.

جدير بالذكر أن ريال مدريد لم ينتصر مطلقًا مع كارلو أنشيلوتي على أتلتيكو في الديربي بالدوري الإسباني خلال موسمين، فخسروا 3 مرات (1-0) (2-1) (4-0) وتعادلوا مرة واحدة (2-2).

وفي موسم 2015-2016، تلقى زيدان خسارته الوحيدة في الليجا على ملعبه أمام أتلتيكو بهدف نظيف سجله أنطوان جريزمان، قبل أن يتعادل الموسم الماضي بهدف لكل فريق من توقيع بيبي وجريزمان.

البلانكوس نجح في الفوز على الهنود الحمر على ملعبه في الكأس موسم 2013-2014 بثلاثية نظيفة، ثم تعادل منه في البطولة ذاتها بالموسم التالي بهدفين لكل فريق. كما انتصر الملكي في الديربي بملعب "سانتياجو برنابيو" الموسم الماضي في دوري أبطال أوروبا بثلاثية نظيفة.

فهل يكسر زيدان العقدة في الليجا ويفوز بالمباراة؟

مقالات متعلقة

Got