الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 19:02

مركز شباب رهط ينظم يوما دراسيا بعنوان مسارات نحو الاكاديمية

كل العرب
نُشر: 05/04/18 16:40,  حُتلن: 16:43


خلال اليوم الدراسي 

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مركز شباب رهط جاء فيه ما يلي: "نظم مركز شباب رهط بالتعاون مع برنامج "رواد التعليم العالي" يوم دراسي بعنوان "مسارات نحو الأكاديمية" وذلك بمشاركة كل من رئيس بلدية رهط طلال القريناوي ونائبه مسؤول ملف التربية والتعليم الدكتور عامر الهزيل، ومدير عام برنامج "رواد التعليم العالي" أشرف جبور، ومدير المركز الجماهيري فؤاد الزيادنه، ومدير طاقم مركزي رواد في النقب محمد ابو جعفر ومدير قاعة اشكول بايس حسان ابو صيام ومدراء مدارس ومعلمين وعشرات المدعوين".

وأضاف البيان: "وخلافاً للسنوات السابقة التي كان المركز ينظم فيها يوم توجيه دراسي، يتم فيه دعوة مؤسسات التعليم العالي لعرض المساقات الاكاديمية ودعوة جميع طلاب الثواني عشر من ابناء المدينة لتلقي المعلومات من هذه المؤسسات مباشرة. في هذه السنة ومن خلال هذا اليوم قام المركز بالتخطيط ليوم دراسي نوعي وبمنظومة جديدة، حيث تم اشراك مدراء المدارس والمستشارات التربويات في المدارس، وفيه تم التركيز على نخبة من الطلاب اصحاب المؤهلات للالتحاق بركب التعليم الأكاديمي. كما وقام مركزي التعليم العالي في المركز بإعداد وتوزيع استمارة على الطلاب قبل مشاركتهم في هذا اليوم، اذ أدرج من خلالها الطلاب التخصصات التعليمية التي يرغبون الاطلاع عليها عن كثب. حيث تميز هذا اليوم بتنظيم 7 طاولات مستديرة (كل طاولة تخصصين تعليميين) شارك فيها طلاب جماعيين من 14 موضوع تعليمي، بالإضافة الى 14 خريج ومتخصص من هذه المواضيع".

وتابع البيان: "ولقد اشترك في هذا اليوم ما يقارب 250 طالب وطالبة من صفوف الثواني عشر من جميع مدارس رهط الثانوية بمرافقة المعلمين والمستشارات التربويات، حيث شارك كل منهم في احدى الطاولات السبعة، التي اختارها الطالب مسبقا. قام بإدارة هذه الطاولات شخصيات رائدة من المدينة والنقب وهم: يسرا أبو كف، أمير بشارات، خالد القريناوي، سالم أبو جبر، سهام الطلالقة، بيان الجبور وإسلام القريناوي. كمان واشترك 14 متخصص كلٍ في مجاله: العاملة الاجتماعية عبير الهزيل، الاخصائي النفسي يوسف الزيادنه، عثمان أبو زايد مختص في تدقيق الحسابات، المحامي ياسر أبو جامع، المهندس يوسف الشافعي واياد أبو جامع المصمم والمخطط المعماري، الدكتور علي أبو مديغم، الممرضة هند أبو دقش-أبو فريح، امير أبو الحسن معالج بدني طبي، ياسين العقبي اخصائي نطق وسمع، مهندس البرمجيات امين الزيادنه، مهندس الحاسوب غسان النباري، سمر عدوي أخصائية مختبرات طبيه وعبير أبو صيام مستشارة وراثية. هذا بالإضافة للطلاب الجامعيين: منال أبو فريح، ميار أبو شارب، الطاهر أبو جعفر، أسماء القاضي، سميح أبو زايد، عايشة أبو اللطيف، نور عليوه، فاطمة أبو فريح، إبراهيم أبو جعفر، محمد أبو هاني وبراءة الاعسم. تاركين كل منهم وظيفته ومكتب عمله ومقعد دراسته ليتجند ويكون قدوة ومحفز ودافع لطلاب الثواني عشر المشاركين في هذا اليوم".

وجاء في البيان: "أما الجزء الثاني الذي تولت عرافته سوزان المطلقي-أبو مديغم، مركزة التعليم العالي في المركز وبرنامج رواد، فقد تخلل كلمات ترحيبية لكل من طلال القريناوي رئيس البلدية ونائبه الدكتور عامر الهزيل، الذين أثنوا على عمل المركز وعلى التجديد المستمر والفعاليات النوعية التي يقوم بها، ثم تحدث أشرف جبور مدير عام برنامج "رواد" عن أهمية العلم والتعليم وعن الخدمات التي يقدمها البرنامج لطلاب الثانويات. وتم ايضا في هذا الجزء عرض تغريدات ل24 شخصية فعالة في المجتمع ولها بصمتها في مجال العلم والتعليم. وفي نهاية اليوم تم السحب على 4 جوائز تشجيعية للطلاب المشاركين. جائزتين لدورة بسيخومتري مقدمة من معهد دروس للبسيخومتري وطابعتين مقدمة من كولبو الشوربجي. ياسمين القصاصي مستشارة تربوية في مدرسة النجاح، قالت: "كان يوم مليء بالمعلومات وشامل. هذه السنة كانت فرصة للطلاب للاستفادة من المعلومات القيمة واصحاب المهن بصورة مباشرة. الطلاب استفادوا وقسم ممن كان لديهم تردد في الاختيار خرجوا مع قرار للموضوع الذي سيختارونه".
واختتم البيان: "مدير عام برنامج رواد، أشرف جبور، قال: "أخترت أن أشارككم هذا اليوم المميز، الذي طالما أبدع وتميز مركز شباب رهط وبرنامج رواد في تنظيم مثل هذه الفعاليات وابتكار مبادرات ونشاطات جديدة تساعد الطلاب على الاندماج في عالم الأكاديمية. أن هذا اليوم، يثبت أن مدينة رهط والوسط العربي بشكل عام يمنحوا التعليم الأكاديمي أولوية واهتمام خاص من أجل فتح المجال أمام الطالب لاختيار الموضوع المناسب والملائم له". عطوه أبو فريح، مدير مركز الشباب، قال: "مجال التعليم العالي في مركز شباب رهط هو أحد أهم المجالات في المركز، ومركزي "رواد" نضال الزيادنه وسوزان أبو مديغم يعملون بجد وكد في تقديم الاستشارة وتوفير المنح للطالب الرهطاوي الذي يسعى لأن يدخل معترك الحياة الاكاديمية. وأضاف أبو فريح: "أشكر جميع موظفي ومتطوعي مركز شباب رهط على التعاون المميز من أجل أنجاح هذا اليوم الدراسي المثمر، وكذلك اشكر مدراء المدارس الثانوية والمستشارات التربويات والمؤسسات والشركاء والشخصيات المختلفة، الذين شاركوا في تنظيم وانجاح هذا اليوم من أجل فتح المجال لانخراط أكبر عدد من الطلاب في الحياة الاكاديمية وتسهيل عملية اختيار المواضيع والتخصصات لهم" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242013.67
BTC
0.52
CNY