الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 09:02

مدير عام وزارة المعارف يجري جولة تفقدية في المثلث

كل العرب
نُشر: 04/04/18 15:32,  حُتلن: 18:39


خلال الجولة

الزيارة كانت لمؤسسات جهاز التّعليم العربي في لواء المركز، وضمّت الزيارة بلدات: زيمر، قلنسوة، الطّيره جلجولية

تأتي هذه الزّياره بهدف الإطلاع عن كثب على برنامج عطلة الرّبيع والذي يطبّق لأوّل مرّة في جهاز التّعليم وفي جميع الاوساط

إختتم المدير العام لوزارة التّربية والتّعليم شموئيل أبواب اللقاء مع 30 مديرا من المرحلة الثّانويّة من الوسط العربي

وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن مكتب النّاطق بلسان وزارة التّربية والتّعليم للوسط غير اليهودي، كمال عطيله، جاء فيه:"خصّص المدير العام لوزارة التّربية والتّعليم شموئيل أبواب زيارته، لليوم الثّالث على التّوالي، لجهاز التّعليم العربي في لواء المركز، وضمّت الزيارة بلدات: زيمر، قلنسوة، الطّيره جلجولية، وقد إختتم اللقاء مع 30 مديرا من المرحلة الثّانويّة من الوسط العربي، حيث تركّز اللقاء على رفع التّحصيل العلمي وشهادة البجروت الجديدة وأهميّة الحفاظ على نزاهة الإمتحانات وشركات الرّقابه ،التّعليم التخنولوجي، التّقييم الدّاخلي والخارجي ،تشجيع الطلاب للتّوجّه والتّقدّم ل 5 وحدات في اللغة الإنجليزيّة والرّياضيّات والمواضيع العلميّة المختلفه وقد أجرى حوارا بناء معهم عن أهم التّحديّات التي تواجههم خلال عملهم اليومي مضيفا بأنّه يرى بهم قياديّين تربويّين حاملي رساله مقدّسة ، ستُحدث التّغيير".

وأضاف البيان:"يشار إلى أنّ المدير العام لوزارة التّربية يخصّص زياراته في عيد الفصح لزيارة جهاز التّعليم العربي للإطلاع عن كثب على برنامج عطلة الرّبيع. ومدرسة عطلة الرّبيع هي برنامج الوزير نفتالي بينت وبرنامج المدير العام للوزارة شموئيل أبواب لتقصير عطلة الرّبيع من خلال القيام بنشاطات تربويّة لا منهجيّة مجّانيّة لفترة 5أيّام إبتداء من السّاعة الثّامنة صباحا لغاية السّاعة الواحدة بعد الظهر وذلك بهدف توفير إطار تربوي للطلاب مُراقَب.
وتأتي هذه الزّياره بهدف الإطلاع عن كثب على برنامج عطلة الرّبيع والذي يطبّق لأوّل مرّة في جهاز التّعليم وفي جميع الاوساط.
من الجدير ذكره بأنّه نحو 73 ألف طالب من الوسط العربي أنضمّوا إلى البرنامج ،43 ألف طالب من الوسط البدوي ونحو 11 ألف طالب من الوسط الدّرزي والبرنامج كما ذُكر سابقا مجّاني لطلاب رياض الاطفال حتّى طلاب الصّفوف الثّالثة. كذلك فقام قام المدير العام للوزارة بزيارة المدارس التي عُرِّفت كمدارس جماهيريّة تحتضن طلابا وأبناء شبّيبة في عدّة فعاليّات بعد الظهر".

المحطّة الاولى- زيمر
وتابع البيان:"زيارة مدرسة النبراس بإدارة خالد صرّه ومدرسة بير السّكّه الإبتدائيّة بإدارة هاله دقّه وقد رافق المدير العام في زيارته هذه رئيس المجلس المحلّي السّيّد ذياب غانم وكبار موظّفي المجلس المحلّي والعاملين في قسم الشّبّيبة والتّربية اللا منهجيّة وكانت للمدير العام جوله في المحطّات المختلفة لمدرسة عطلة الرّبيع.

المحطّة الثّانية- قلنسوة
زيارة مدرسة الرّاشديّة الإبتدائيّة بإدارة عمر سلامه ومدرسة السّلام بإدارة إيمان سلامه وكان في إستقبال المدير العام الشّيخ عبد الباسط سلامه،مدير قسم الشّبّيبة وكبار موظّفي المجلس وكانت فرصة للقاء النّاشطين في حركة الشّبّيبة أجيال.حيث تجوّل المدير العام في المحطّات المختلفة وتحدّث مع الطلاب المشتركين في مدرسة عطلة الرّبيع والذين عبّروا عن سعادتهم بهذا البرنامج الرّائع.

المحطّة الثّالثة- الطّيرة
زيارة المدرسة الإبتدائيّة الزّهراء بإدارة محمود فضيلي ومدرسة الإبتدائيّة العمريّة بإدارة ميسون قاسم
وكان في إستقبال المدير العام القائم بأعمال رئيس السّلطة المحليّة السّيد سامح عراقي ومدير قسم المعارف د.خالد مطر حيث كانت زيارة لجميع الفعاليّات.

المحطّة الرّابعة جلجوليه
زار المدير العام مدرسة ابتدائية أ بإدارة منال رابي ومدرسة أجيال الإبتدائيّة بإدارة فداء عوده وكان في إستقبال المدير العام رئيس المجلس المحلّي فائق عوده وممثّلو عن جهاز التّعليم.
يشارُ بأنّه رافق المدير العام في زيارته السّيد عبد الله خطيب مسؤول التّعليم العربي ،جلال صفدي ،مسؤول إدارة المجتمع والشّباب في الوسط العربي والمفتّشون : مزنه طيبي ،رائد مصاروه ،فاتنه بشاره ، سحر برانسي، حنين عازم مساعدة مفتّشة لواء المركز ومسؤولة برنامج مدرسة العطل ، محمد حجاجره مساعد الأستاذ عبد الله وكمال عطيله مساعد المدير العام".

واختتم البيان:"من الجدير ذكره بأنّ زيارة المدير العام للوزارة أُستقبلت بكل ترحاب من قبل رؤساء السّلطات المحليّة ، مدراء المدارس والأولاد خاصّة وأنّها تُقام لأوّل مرّة في الوسط العربي وكانت فرصة حقيقيّة للمدير العان للإستماع والتّعرّف على المعطيات مثل عدد الطلاب في مدارس عطلة الرّبيع وبرنامج دورة لكل ولد في إطار برنامج تحدّيات"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة