شباب وصبايا

بعض النصائح لإختيار اروع الثريات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بعض النصائح لإختيار اروع الثريات

من الضروري الحصول على قياسات الغرفة التي ستعلّقينها فيها والحرص على تناسقها مع قطر الثريا


تعتبر الثريات من القطع الضرورية لإكمال الديكور المنزل وتعزيزه إلّا أنّ إختيارها دقيق ويراعي عناصر ونقاط مختلفة. اليك بعض النصائح المفيدة لإنتقاء الثريات المثالة لمنزلك فلا تترددي بإتباعها.

أولاً، قبل شروعك بإختيار الثريا من الضروري الحصول على قياسات الغرفة التي ستعلّقينها فيها والحرص على تناسقها مع قطر الثريا. كما ننصحك بتحويل القياسات من القدم إلى البوصة بغية التوصّل إلى قطر الثريا بسهولة.

ثانياً، لتحديد الإرتفاع المناسب للثريا عليك التوقّف عند إرتفاع سقف الغرفة أو القاعة. فبالنسبة لغرفة الطعام مثلاً يستحسن أن تفصل بين الثريا وطاولة الطعام مساحة لا تتجاوز المتر. وفي ما يتعلّق بالثريات الخاصة ببهو المنزل فمن المفضّل ألّا تقلّ المسافة الفاصلة بين طرف الثريا والأرضيّة عن المترين.

ثالثاً، تلعب الثريات دوراً ملحوظاً في تعزيز ديكور منزلك وزيادة حيويّته، لذلك ننصحك بالتنسيق ما بين طابع الغرفة والثريا التي تنوين إختيارها لها. واحرصي كذلك على التناغم ما بين ألوان الأثاث وتصميمه مع ستايل الثريا.

رابعاً، ركّزي على حجم الثريا قبل إختيارها إذ يجب أن يتناسق مع مساحة الغرفة ومستوى ضخامتها. فلغرفة النومأو غرفة الجلوس مثلاً ننصحك بالثريات الناعمة التي يمكن ألّا تكون متدلية إنّما مثبّتة في السقف. أمّا للصالون وغرفة الطعام فيجوز لك الإتجاه نحو التصاميم الأكثر فخامة وضخامة.

كلمات دلالية