أخبارNews & Politics

الكشف عن اعتقال 10 صيادين من رفح
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
23

حيفا
سماء صافية
23

ام الفحم
غيوم متفرقة
24

القدس
مطر خفيف
25

تل ابيب
مطر خفيف
25

عكا
سماء صافية
23

راس الناقورة
مطر خفيف
23

كفر قاسم
مطر خفيف
25

قطاع غزة
غيوم متفرقة
24

ايلات
غيوم متناثرة
31
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الشاباك: اعتقال 10 صيادين من رفح بعد التخطيط لاستهداف سفينة وخطف جنود

قدمت النيابة العامة في لواء المركز لائحة اتهام الى المحكمة المركزية في بئر السبع ضد أمين جمعة من رفح وهو ناشط في الجهاد الاسلامي تنسب له: التخطيط وجمع معلومات لتنفيذ عملية ضد سفينة تابعة للبحرية الاسرائيلية، هذا وكشف الجيش الإسرائيلي

جاء في البيان:

كجزء من الاستعدادات للهجوم قام جمعة بعمل عدد من الملاحظات على سفن البحرية وجمع معلومات عن موقع السفن وعدد الجنود على متنها ومعلومات عن الأسلحة على متن السفن


قدمت النيابة العامة في لواء المركز لائحة اتهام الى المحكمة المركزية في بئر السبع ضد أمين جمعة من رفح وهو ناشط في الجهاد الاسلامي تنسب له: التخطيط وجمع معلومات لتنفيذ عملية ضد سفينة تابعة للبحرية الاسرائيلية، هذا وكشف الجيش الإسرائيلي وجهاز الامن العام، اليوم الاربعاء، عن اعتقال، 10 صيادين فلسطينيين من مدينة رفح جنوب قطاع غزة. وقال الشاباك البيان الذي اصدره: "أن المعتقلين قاموا بجمع معلومات استخبارية عن تحركات سفينة تابعة للبحرية الإسرائيلية، وتم اعتقالهم بعد تجاوزهم مساحة الصيد المسموح بها في بحر رفح. وأن أحد المعتقلين من نشطاء حركة الجهاد الإسلامي امين جمعة، وقام بجمع المعلومات بتوجيه من قادة التنظيم في محافظة رفح، باستخدام عدة قوارب هجومية".


امين جمعة- صورة من الشاباك 

وجاء في البيان: "وفقا للخطة، سيتم استخدام قارب واحد للخداع، بحيث تتجه السفن البحرية إليه ، حينها سيهاجم المركب الثاني السفينة ويطلق صاروخ كورنيت عليه. وسوف يقترب قارب ثالث من السفينة البحرية في هذه المرحلة من أجل اختطاف الجنود الموجودين على متن السفينة من أجل تبادل الأسرى. وكجزء من الاستعدادات للهجوم ، قام جمعة بعمل عدد من الملاحظات على سفن البحرية وجمع معلومات عن موقع السفن وعدد الجنود على متنها ومعلومات عن الأسلحة على متن السفن".

فيما يلي بيان صادر عن جهاز الأمن العام (الشاباك):

"سمح بالنشر بأن في يوم 12 آذار 2018 قام سلاح البحرية الإسرائيلي وجهاز الأمن العام باعتقال 10 فلسطينيين من سكان رفح يشتبه بأنهم جمعوا معلومات وخططوا لتنفيذ هجوم على زورق حربي إسرائيلي. خلال أنشطة أمنية اعتيادية قامت بها البحرية الإسرائيلية قبالة شواطئ عزة قام أفراد سرية الزوارق الحربية 916 ووحدات خاصة أخرى تابعة للبحرية في يوم 12 آذار 2018 بتوقيف زورق فلسطيني خرج من المنطقة المسموحة للصيد حيث أولئك الذين كانوا على متنه جمعوا معلومات استخباراتية حول أنشطة البحرية الإسرائيلية. وتبين أثناء التحقيقات التي أجراها الشاباك بمساعدة الشرطة بأن أحد الموقوفين المدعو أمين سعدي محمد جمعة من مواليد 1994 وهو صياد من سكان رفح, هو إرهابي ينتمي أصلا إلى حركة الجهاد الإسلامي وأنه شارك – تحت أوامر من قادة الحركة في رفح, في التخطيط لتنفيذ هجوم على زورق حربي إسرائيلي من خلال بعض الزوارق الفلسطينية".

واضاف البيان: "كما اتضح أثناء التحقيقات بأن الخطة لتنفيذ الهجوم كانت كالتالي: زورق فلسطيني واحد كان يستخدم لأغراض التضليل بحيث حين كان الزورق الحربي الإسرائيلي يتجه نحوه, كان يجب على الزورق الآخر أن يهاجمه ويطلق عليه في نفس الوقت صاروخا من طراز كورنيت بهدف قتل وجرح الجنود الذين كانوا على متنه. ووفقا للمخطط كان هناك زورق فلسطيني ثالث كان عليه أن يقترب في هذه المرحلة من الزورق الحربي الإسرائيلي وذلك بهدف خطف الجنود على متنه كي يتم تبديلهم بسجناء أمنيين فلسطينيين. واتضح أيضا من التحقيق بأن أمين جمعة قام عدة مرات بمراقبة زوارق البحرية الإسرائيلية وبجمع المعلومات حول أماكن تواجدها وعدد الجنود على متنها والأسلحة الت تزودت بها. ستقدم نيابة المحافظة الجوبية اليوم الموافق 4 نيسان 2018 لائحة اتهام خطيرة بحق أمين جمعة إلى المحكمة في بئر السبع".

وابع البيان: "هذه هي عملية إرهابية أخرى من بين عمليات إرهابية متعددة قامت بها حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة خلال الأشهر الماضية بما فيها نفق هجومي امتد إلى داخل إسرائيل تم تفجيره يوم 30 تشرين الأول 2017 وإطلاق قذائف هاون على إسرائيل يوم 30 تشرين الثاني 2017 وإطلاق قذائف هاون على البلدات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة يوم 28 كانون الأول 2017 وعمليات إرهابية أخرى. هذا هو دليل آخر على أن التنظيمات الإرهابية تحاول أن تستغل التسهيلات التي تقدمها إسرائيل إلى سكان غزة – هذه المرة في مجال الصيد – من أجل تنفيذ عمليات إرهابية مما يضر بسكان القطاع أنفسهم. قوات الأمن ستواصل إحباط العمليات الإرهابية الفلسطينية بحرا وبرا وجوا"، الى هنا نص البيان.

كلمات دلالية
مؤنس دبور يقود منتخب اسرائيل للفوز على لاتفيا 3-1