ثقافة جنسية

كيف تهيئين صغيرتك لارتداء حمالة الصدر الأولى؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
22

حيفا
سماء صافية
22

ام الفحم
سماء صافية
23

القدس
سماء صافية
22

تل ابيب
سماء صافية
23

عكا
سماء صافية
22

راس الناقورة
سماء صافية
22

كفر قاسم
سماء صافية
22

قطاع غزة
سماء صافية
25

ايلات
غائم جزئي
27
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

عزيزتي الأم..كيف تهيئين صغيرتك لارتداء حمالة الصدر الأولى؟

تكبر الفتيات بسرعة كبيرة جدًا فالفتيات اللاتي كن يلعبن بالدمى منذ أيام صرن يسألن متى يمكنهن ارتداء حمالة الصدر؟ ربما تتساءل الامهات عن العمر الذي ستحتاج فيه صغيرتها لحمالة الصدر الأولى؟ وما النوع المناسب لها؟ وكيف ستخبرها عن الأمر وتمهده

يختلف الأمر حسب طبيعة جسم الفتاة، فبعض الفتيات يحتجن لحمالة الصدر من عمر التاسعة بينما بعض الفتيات الأخريات الآخر لسن ف حاجة لها قبل سن الرابعة عشرة


تكبر الفتيات بسرعة كبيرة جدًا فالفتيات اللاتي كن يلعبن بالدمى منذ أيام صرن يسألن متى يمكنهن ارتداء حمالة الصدر؟ ربما تتساءل الامهات عن العمر الذي ستحتاج فيه صغيرتها لحمالة الصدر الأولى؟ وما النوع المناسب لها؟ وكيف ستخبرها عن الأمر وتمهده لها؟


صورة توضيحيّة

متى تحتاج الفتاة لارتداء حمالة الصدر؟
يختلف الأمر حسب طبيعة جسم الفتاة، فبعض الفتيات يحتجن لحمالة الصدر من عمر التاسعة بينما بعض الفتيات الأخريات الآخر لسن ف حاجة لها قبل سن الرابعة عشرة. ويعد الهدف الأساسي من ارتداء حمالة الصدر شعور الفتاة بالراحة، فبينما يبدأ الثديان في النمو والتشكل قد تشعر الفتاة ببعض الألم، وارتداء حمالة صدر مناسبة وبجودة عالية سيمنح الفتاة بعض الراحة.

فكيف تهيئين ابنتك لارتداء حمالة صدر؟

أولًا: أوضحي لصغيرتك أن تغير شكل الثديين جزء طبيعي من التغيرات التي تحدث لجسدها، وأنه أمر طبيعي ليس مشينًا ولا ينبغي الخجل منه أو إخفاؤه.
ثانيًا: علميها كيف يمكنها أخذ قياس حمالة الصدر بشكل صحيح، يفضل القيام بأخذ المقاسات كل فترة حيث ينمو الثديان بشكل أسرع مما تتخيلين فتحتاج ابنتك لحمالة بمقاس أكبر.
ثالثًا: اشرحي لها أنه لا يوجد امرأة تحمل ثديين متطابقين تمامًا، قد تحمل ابنتك بعض الأفكار السلبية عن شكل ثدييها (أكبر من اللازم أو أصغر من اللازم)، رابعًا: أوضحي لها أنهما ما زالا في مرحلة النمو ولا تتركيها فريسة للأفكار السلبية عن جسدها، وساعديها على تقبل مظهرها وجمالها الطبيعي.
خامسًا: بيني لها أهمية ارتداء حمالة الصدر الرياضية خلال ممارسة الرياضة، وكيفية اختيار حمالة الصدر الملائمة لكل نوع من الملابس.
سادسًا: لا تعلقي على حجم ثدييها أو تقارنيها بقريناتها أو بنفسك عندما كنت في العمر نفسه، فهي لا تملك من الأمر شيئًا ولا يوجد جدول معين لشكل ونمو الثديين.

كلمات دلالية
القدس: اصحاب المحلات أدوا الصلاة امام متاجرهم