ثقافة جنسية

ابتعدي عن قول هذه العيارات لابنتك المراهقة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
24

حيفا
غائم جزئي
24

ام الفحم
غائم جزئي
24

القدس
غائم جزئي
24

تل ابيب
غائم جزئي
23

عكا
غائم جزئي
24

راس الناقورة
غائم جزئي
24

كفر قاسم
غائم جزئي
23

قطاع غزة
غائم جزئي
25

ايلات
غيوم متفرقة
25
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ابتعدي عن قول هذه العيارات لابنتك المراهقة واحتويها في هذه المرحلة

قد تكون أصعب مرحلة يواجهها الاهل مع ابنائهم هي مرحلة المراهقة، والخروج من إطار الطفولة، إذ على الأهل أن يكونوا حساسين لكل كلمة يقولونها لأبنائهم لأنّهم في هذه المرحلة يكونوا على درجة عالية من الحساسية، وفي بعض الأحيان لا تعرف الام كيف تتص


صورة توضيحيّة


قد تكون أصعب مرحلة يواجهها الاهل مع ابنائهم هي مرحلة المراهقة، والخروج من إطار الطفولة، إذ على الأهل أن يكونوا حساسين لكل كلمة يقولونها لأبنائهم لأنّهم في هذه المرحلة يكونوا على درجة عالية من الحساسية، وفي بعض الأحيان لا تعرف الام كيف تتصرّف مع ابنها أو ابنتها المراهقين وتقول كلاما قد يكون جارحًا، سنتطرّق اليوم الى الفتيات، فما هي الأمور التي على الام عدم قولها لابنتها المراهقة؟

لا ترفضى قبل سماع القصة كاملة
حتى لو كنتِ متأكدة مما ستخبرك به ابنتك، دعيها تسرد لكِ مطالبها كاملة، ثم ابدئي بالحوار معها بعد ذلك، من المهم أن تشعريها أنه باستطاعتها أن تجد فيكِ الأذن المستمعة، وأنكِ ستكونى الملاذ أينما تحتاجك.
لا تصرخى فى وجهها
حتماً سيؤدى ذلك إلي مزيد من العند والتحدي، وكذلك صعوبة التعامل مع المراهقة يكمن فى أنها ليست بطفلة وفى ذات الوقت ليست بالبالغة، ارتقي بها وعامليها كشخص بالغ أفضل كثيراً من النزول بمستوى التعامل إلى مستوى الطفل غير الواعي.
لا تتصرفى كأنكِ مراهقة مثلها
كل ما تحتاجه ابنتك هو أم، أما الصديقات فهم في المدرسة، أو النادي أو التمرين، لذلك فلا تتصرفي بجنون المراهقة مثلها، لكن كوني متفهمة لجنونها وأحبيه.
لا تكوني حارسًا عليها
لا تكوني مثل الحارس عليها فى كل مكان مثل مواقع التواصل الاجتماعي، وأمام أصدقائها، فمثل هذا التصرف قد يسبب لها الكثير من الإحراج، اعطيها ما تحتاجه لتميز بين الخطأ والصواب، ودعيها تواجه العالم بما سلحتها به من تربية صالحة.
لا تقارنيها بأحد آخر
ولم تفعلين ذلك؟.. فمهمتك هي مساعدتها لتكون أفضل شخص، وليس أن تكون نسخة باهتة من أي شخص آخر مهما كان، اعطيها الإحساس أنكِ تحبيها كما هى، ومن جهتها ستحاول بالتأكيد ما فى استطاعتها لتكون عند حسن ظنك.

كلمات دلالية
الناصرة:اعتقال مشتبهين بإطلاق نار على رجلين وإصابتهما