ثقافة جنسية

علامات تؤكد دخول ابنك في مرحلة المراهقة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
21

حيفا
غائم جزئي
20

ام الفحم
غائم جزئي
21

القدس
غائم جزئي
19

تل ابيب
غائم جزئي
19

عكا
سماء صافية
21

راس الناقورة
سماء صافية
21

كفر قاسم
غائم جزئي
19

قطاع غزة
سماء صافية
16

ايلات
سماء صافية
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

علامات تؤكد دخول ابنك في مرحلة المراهقة: تقلبات في المزاج وعزلة

الكثير من الامهات لا يعرفن بالتحديد ما هو السن الذي يبدأ ابنهن بالمراهقة، نقدّم لك اليوم في موقع العرب هذا التقرير المفيد الذي سيقرّبك من ابنك وسيجعلك تلاحظين عليه العلامات الفارقة التي تؤكّد مراهقته، تأتي مرحلة المراهقة عقب توديع مرحلة ا

 
صورة توضيحيّة


الكثير من الامهات لا يعرفن بالتحديد ما هو السن الذي يبدأ ابنهن بالمراهقة، نقدّم لك اليوم في موقع العرب هذا التقرير المفيد الذي سيقرّبك من ابنك وسيجعلك تلاحظين عليه العلامات الفارقة التي تؤكّد مراهقته، تأتي مرحلة المراهقة عقب توديع مرحلة الطفولة ببراءتها وفطرتها، ويتراوح بدء سن المراهقة ما بين عمر 11 و21 عامًا، وهي من أصعب الفترات النفسية الحرجة التي قد يمر بها ابنك حيث تتسم بظهور العديد من التغيرات الجسدية والتغيرات السلوكية أيضًا. فما هي العلامات التي تؤكّد أن ابنك قد دخل إلى سن المراهقة؟

أولا: تقلبات في المزاج العام للمراهق:
تصاحب مرحلة المراهقة تغيرات نفسية ملحوظة، حيث يعد تقلب المزاج باستمرار وسرعة الغضب لأتفه الأسباب من أهم العلامات التي تؤكد أن ابنك دخل سن المراهقة، ويلجأ المراهق لهذه السلوكيات في محاولة لإثبات وجوده وفرض شخصيته.

ثانيًا: ظهور بعض أعراض التعب والآلام:
تتسبب التغيرات الجسمانية المعروفة التي تحدث للولد في سن المراهقة في إحراجه داخل مجتمعه، ما يؤدي إلى إصابته باضطراب نفسي، وتظهر بعض الأعراض الجسمانية كدلالة على هذا الاضطراب كالضعف العام في الجسم، وقد تلاحظين أيضًا تغيرًا في عادات الأكل ونمط النوم لابنك.

ثالثًا: انطواء وعزلة المراهق عن المجتمع:
تعزز مرحلة المراهقة مشاعر الخصوصية لدى الأولاد، فيصاب ابنك في هذه المرحلة بعدم استقرار نفسي ما يؤثر بصورة كبيرة على معظم التصرفات التي يمارسها في تلك المرحلة، مثل الانسحاب والعزلة عن المجتمع بشكل عام سواء من المدرسة أو البعد عن أفراد الأسرة .

رابعا: عدم الانتباه للمذاكرة:
قد تلاحظين عدم اهتمام ابنك بدراسته بالقدر الكافي أو بالوضع الطبيعي الذي كان عليه، وذلك نتيجة فقد التركيز بسبب التغيرات الهرمونية والاضطرابات النفسية التي يمر بها في تلك الفترة، وقد تظهر على المراهق علامات عدم الاكتراث بممارسة أنشطته المفضلة أو أولوياته السابقة.

* المقال حول المراهقين من الجنسين.

كلمات دلالية
اصابة شخصين اثر انقلاب سيارة في مدينة عرابة