الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 10:01

المدير العام لوزارة التّربية يحلّ ضيفا على البعينة نجيدات

كل العرب
نُشر: 02/04/18 14:22,  حُتلن: 14:55


خلال الزيارة

هدف الزّيارة الوقوف عن كثب على برامج عطلة الرّبيع التي تفعّل في جميع رياض الأطفال والمدارس الإبتدائيّة حتّى الصّف الثّالث مجّانا

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر غن كمال عطيلة جاء فيه ما يلي: "بداية زار المدير العام للوزارة شموئيل ابواب مدرسة الزّيتون ومديرها ابراهيم نجيدات ثمّ زار الوفد المرافق مدرسة النّجاح ومديرها محمود سليمان وكانت المحطّة التّالية في المدرسة الإعداديّة الغربيّة في البعينة نجيدات ومديرها روحي دلّاشه وانتهت الزّيارة في المدرسة الشّاملة (مدير الاعداديّة كنعان فقرا ومدير الشّاملة سامي حمودة)".

وأضاف البيان: "هدف الزّيارة الوقوف عن كثب على برامج عطلة الرّبيع التي تفعّل في جميع رياض الأطفال والمدارس الإبتدائيّة حتّى الصّف الثّالث مجّانا.
وفي المرحلة فوق الإبتدائيّة هدفت الزّيارة للإطلاع عن كثب على التّحصيل العلمي وعلى نتائج البجروت خاصّة بعد الموعد الشّتوي إضافة على ذلك الإطلاع على برنامج دورة لكل طالب في إطار البرنامج القومي لدعم الشّمال وبرنامج تحدّيات كذلك تمّ فحص برنامج المدارس كبيت جماهيري والذي يحتضن الطلاب بدورات بعض الظهر وتمّ التّطرّق إلى البنى التّحتيّة وموضوع البناء والتّطوير".

واختتم البيان: "مدرسة عطلة الرّبيع هو قرار الوزير نفتالي بينت والمدير العام للوزارة شموئيل ابواب لتفعيل الأولاد مجّانا 5 أيّام في عطلة الرّبيع إبتداء من السّاعة الثّامنة لغاية السّاعة الواحدة بعد الظهر حيث يقوم الطاقم المسؤول عن المخيّم بتفعيل الأولاد وفق برنامج تربوي منظّم ومدروس ومراقب. عدد طلاب الوسط العربي الذين إنضمّوا للبرنامج 73,000طالبا وعدد طلاب الوسط البدوي 43,000طالبا وعدد طلاب الوسط الدّرزي 11,000سيبدأون برنامج عطلة الرّبيع الأسبوع القادم. رافق المدير العام في زيارته هذه مدير التّعليم البدوي د.محمد الهيب، المفتّشون طارق جواميس، أمين مقطرن، محمد سواعد ومساعدا المدير العام كمال عطيلة ومتان سيبك" إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة