الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 20:01

الناصرة: العالم الفلسطيني د. عدنان المجلي يحلّ ضيفًا على مدرسة ماريوسف

كل العرب
نُشر: 28/03/18 18:09,  حُتلن: 20:58

حلّ العالم الفلسطيني المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية د. عدنان المجلي اليوم الأربعاء ضيفًا على مدرسة راهبات ماريوسف في إطار زيارته لمدينة الناصرة. وكان في استقبال د. المجلي أعضاء إدارة المدرسة وعلى رأسهم سير منار سني رئيسة ادارة المؤسسة ومدير المدرسة نادر حاج والهيئة التدريسية وممثل خريجي المدرسة المحامي مراد مفرع.

 

وألقى العالم الفلسطيني ورجل الأعمال المعروف محاضرة على الطلاب شارحًا لهم بإسهاب مسيرته الحافلة في المجال الأكاديمي ومجال الأعمال، متطرقًا الى اهمية المثابرة والعمل والإيمان بالنجاح من أجل تحقيق الأهداف والوصول اليها. مؤكدًا على ضرورة التركيز على منح الطاقات الإيجابية للطلاب منذ الصغر وصقل مواهبهم ومنحهم التربية السليم من اجل الرقي بمجتمعنا الى اسمى الدرجات.

وجاءت استضافة مدرسة ماريوسف للعالم الفلسطيني د. عدنان المجلي في اطار زيارته لبلده الأم فلسطين، بحيث أبى إلا ان يزور مدينة الناصرة ايضًا التي يعتبرها رمزًا من رموز الشعب الفلسطيني وعن ذلك قال:"لم أزر الناصرة منذ 30 عامًا، ولكن هذه المرة شدّني الشوق الكبير لزيارة هذه المدينة الرمز، وذلك تأكيدًا على اننا شعب واحد لا ننفصل، ولا تفرقنا حدود ولا يفرقنا احتلال، فالناصرة عاصمة الجماهير العربية الفلسطينية في الداخل، وهم أهلنا وأخوتنا وأبناءنا، وهذه لن تكون آخر زياراتي لهذا البلد الطيّب، بل هذه هي البداية".

يشار الى ان د. عدنان المجلي هو عالم ورجل اعمال فلسطيني من مواليد العام 1963 في بلدة طوباس بالضفة الغربية، يشغل منصب رئيس مجلس ادارة مجموعة "مجلي" للإستثمار في الولايات المتحدة، وقد حقق في مسيرته البحثية والعلمية أكثر من 800 براءة اختراع، كما ابتكر ادوية للأمراض المستعصية كالسكري والالزهايمر الامر الذي منحه العديد من الجوائز كرجل العام في الولايات المتحدة في مجال خدمة المجال الطبي والانسانية عام 2008 من مجلة "BIZlife". كما وأنه كان مرشح للفوز بجائزة نوبل للكيمياء عام 2011. وفي نفس العام حصل على وسام التميز والابداع من السلطة الفلسطينية.

مقالات متعلقة