جامعات / مدارسStudents

الابتدائية عيلوط في برنامج المدرسة القارئة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

المدرسة الابتدائية عيلوط في برنامج المدرسة القارئة


جانب من طلاب المدرسة

الابتدائية في عيلوط في البيان: 

تضمّن البرنامج محطّات عدّة أخذت بعين الاعتبار تفعيل أداءات المتعلّم، بين تصميم شعارات تشجّع على القراءة


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المدرسة الابتدائية في عيلوط جاء فيه ما يلي: "ضمن برنامج المدرسة القارئة الّتي تتبنّاه المدرسة للسنة الأولى، قام تلاميذ المدرسة الابتدائيّة عيلوط أ أمس الخميس، بعروض تمثيليّة لمجموعة من القصص التي قرأوها في دروس المطالعة، تحت إشراف معلّمات ومعلمي المدرسة وتدريبهنّ. وقد أوضحت مركّزة المشروع جنان زعبي، أنّ برنامج المدرسة القارئة هو نهج حياتيّ لأبنائنا التلاميذ نسعى من خلاله إلى تهيئة بيئة وجوّ يشجّعان على القراءة، ونطمح أن يكون له انعكاس ملموس في أداء التلاميذ اللغويّ في جميع المجالات".

وأضاف البيان: "تضمّن البرنامج محطّات عدّة أخذت بعين الاعتبار تفعيل أداءات المتعلّم، بين تصميم شعارات تشجّع على القراءة، وصياغة توصيات لقصص أخرى، وغيرها من الأنشطة الترفيهيّة التي من شأنها تشجيع التلاميذ على حبّ القراءة وحبّ الكتاب. وبرنامج اليوم هو محطّة أخرى، إذ قام كلّ صفّ بتمثيل قصّة قرأوها خلال الحصص، تخلّلت العروض أغاني تراثيّة ولوحات فنّيّة متنوّعة أضفت على اليوم جوًّا من المتعة والبهجة. وممّا لفت الانتباه تفاعل التلاميذ الإيجابيّ بهذه الأنشطة ممّا يدلّ على لهفتهم لمثلِ هذه البرامج الهادفة والمثرية".
واختتم البيان: "هذا وقد أثنى مدير المدرسة د. ياسر أبو راس على عمل المربّيات الدؤوب في سبيل إنجاح هذه الأنشطة التي من شأنها تحبيب التلاميذ بالكتاب وتزيد من دافعيّتهم وحماسهم للقراءة، وبالتالي تدفع من سيرورة التعليم وترفعها قدمًا في أسلوب ممتع وشائق" إلى هنا نصّ البيان.

كلمات دلالية