الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:02

رئيس الوزراء نتنياهو يستقبل وزير الخارجية الفرنسي

كل العرب
نُشر: 26/03/18 19:08,  حُتلن: 19:11

 نتنياهو:"لقد شاهدنا تلك المأساة الفظيعة التي وقعت في مدينة تولوز، بحيث يقف مواطنو إسرائيل إلى جانبكم في هذه اللحظات الحرجة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي:" إستقبل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان (Jean-Yves Le Drian) في ديوانه بأورشليم".


وقال رئيس الوزراء نتنياهو:"لقد شاهدنا تلك المأساة الفظيعة التي وقعت في مدينة تولوز، بحيث يقف مواطنو إسرائيل إلى جانبكم في هذه اللحظات الحرجة. إننا نشارككم الشعور بالحزن على فقدان حياة الفرنسيين الأبرياء وفقدان البطل الحقيقي، الشرطي أرنو بلترم، الذي يشكل بطل البشرية وليس فقط بطل فرنسا. أيها السيد وزير الخارجية، إنني أدرك ذلك جيداً. إننا ندرك معنى فقدان الأبطال ونعرف الحزن الذي يتبع ذلك.يتعين علينا الوقوف سويةً في وجه الإرهاب الذي يضرب عالمنا، وعلينا محاربة المخربين أينما وُجدوا كما علينا محاربة الأنظمة المساندة للإرهاب أينما وُجدت.

إن النظام رقم واحد الذي يساند ويدعم الإرهاب في منطقتنا وفي العالم هو إيران فعلينا صد عدوانها الهائل كما يتوجب علينا ضمان عدم حيازة إيران للأسلحة النووية. أعتقد بأن هذا يمثل أهم قضية سيواجهها المجتمع الدولي خلال الأشهر المقبلة والسنوات المقبلة. إنني أتطلع للحديث معك عن هذا الموضوع وغيره من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.تسود علاقات الصداقة بين فرنسا وإسرائيل وهي عبارة عن الصداقة الراسخة والمتواصلة، التي تجد تعبيرها بطرق متعددة.إنني ألتمس من خلالك إرسال تحياتي للرئيس ماكرون، وآمل بأن تكون محادثاتنا مثمرة وبناءة بقدر ما كانت محادثاتي معه.

دعني أضيف أننا نثمن موقف الحكومات الفرنسية المتعاقبة وموقف الرؤساء الفرنسيين المتعاقبين وموقف الرئيس ماكرون الرافض لمعاداة السامية. بحيث يكون موقفه ثابتاً وعادلاً".

وقال وزير الخارجية الفرنسي:"أولاً أود نقل تحية الرئيس ماكرون وتقديره لك.سيكون هذا العام عاماً خاصاً بالنسبة لإسرائيل وفرنسا وبالنسبة العلاقات التي تربطهما لأننا سنقيم أكثر من مئتي فعالية ثقافية والتي ستقام في كل من إسرائيل وفرنسا مما يشكل فترة مشتركة ومتشابكة. وسيبدأ ذلك الموسم في مؤخر شهر مايو مع زيارة رئيس الوزراء الفرنسي الذي سأرافقه ثم ستقومون أنتم بزيارة لفرنسا وبعد ذلك سيصل الرئيس ماكرون إلى هنا.وسيلحق ذلك قدوم الرئيس ريفلين إلى فرنسا، فهناك العديد من الزيارات المرتقبة مما يشير إلى توطيد العلاقات باستمرار ويشكل علامة على مدى رسوخ ومتانة الصداقة وعلى ذلك الكم الهائل من القواسم المشتركة التي تجمعنا. إننا نخوض الصراعات ذاتها سواء ضد الإرهاب أو معاداة السامية وطبعاً في سبيل أمن المنطقة بأسرها.

لقد عايشت لحظة مؤثرة وصعبة جداً عندما أنهيت زيارتي لياد فاشيم للتو حيث سمعت عن الجريمة البشعة التي اقترفت بقتل السيدة كانول، التي نجت من المحرقة النازية، في باريس. مع أنه يستحيل الجزم بأن السبب وراء القتل كان معاداة السامية، من المرجح افتراض ذلك، ولن يفاجئ ذلك أحداً وإنما سيشدد على حقيقة أن هذا الصراع لم ينتهِ بعدُ بحيث سنضطر إلى مواصلة التصدي له والتصدي لمعاداة السامية.إنني أشكرك على تلك الكلمات الحارة التي تفوهت بها إحياءً لذكرى الكولونيل بلترم الذي دقع بحياته ثمن الحرب ضد الإرهاب. إن هذا الصراع مشترك لكلانا وأساس كل ذلك هو الأمن. لقد تأثرنا بالتأكيد تأتراً شديداً برسالتك. ولدينا الكثير مما يتوجب علينا الحديث عنه سويةً، فأقل ما يمكن وصف هذه المنطقة به أنها هادئة.إذن، سنبحث في كافة هذه المسائل بنفس الأجواء من الثقة المتبادلة والصداقة اللتين تسودان فيما بيننا. سنبحث كل ذلك ويسرني غاية السرور التواجد هنا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
261176.87
BTC
0.51
CNY