جامعات / مدارسStudents

خديجة الثانوية في أم الفحم تختتم دورة بسيخومتري
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
16

حيفا
غيوم متناثرة
16

ام الفحم
غيوم متفرقة
16

القدس
غيوم متفرقة
16

تل ابيب
غيوم متفرقة
16

عكا
غيوم متناثرة
16

راس الناقورة
غيوم متناثرة
16

كفر قاسم
غيوم متفرقة
15

قطاع غزة
سماء صافية
14

ايلات
غيوم قاتمة
22
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مدرسة خديجة الثانوية في أم الفحم تواصل فعالياتها في مشروع التوجيه المهني

تم تحضير الطالبات لامتحان البسيخومتري لموعد شهر آذار في لقاءات منهجية ايام الجمعة، بالإضافة الى لقاءات مكثفة خلال الأسبوع وامتحانات نموذجية تجريبية بهذا المجال


خلال احتفالية اختتام الدورة

ضمن فعاليات مشروع التوجيه المهني تمّ اختتام دورة "بسيخومتري" متميزة ممولة من قبل "مركز رواد" للسنة الثانية على التوالي


يواصل طاقم الاستشارة في مدرسة خديجة الثانوية في أم الفحم العمل باستمرار وبشكل دؤوب على تمرير فعاليات وورشات عمل تصب في ارشاد الطالبات في التوجيه الدراسي، حيث تواصل مركزة رواد،  المركزة "أنهار"، في الجلسات الأستشارية الفردية مع الطالبات من أجل التشخيص المحوسب لميول طالبات الثاني عشر في المدرسة. بالإضافة الى تمرير ورشة عمل "الحلم" لصفوف الحادي عشر.
واضافة الى ذلك، تم اختتام دورة "رواد بسيخومتري" ممولة من قبل "مركز رواد" للسنة الثانية على التوالي لطالبات الثاني عشر والتي نظمت من قبل "مركز رواد" والمستشارة التربوية "ايمان محاجنة"، حيث تم تحضير الطالبات لامتحان "البسيخومتري" لموعد شهر آذار في لقاءات منهجية ايام الجمعة، بالإضافة الى لقاءات مكثفة خلال الأسبوع وامتحانات نموذجية تجريبية بهذا المجال.

 

مدير المدرسة المربي محمد أنيس محاميد: "من هذا المنبر نتوجه بالشكر الجزيل لكل القائمين على هذا المشروع, وأخص بالذكر: مركز رواد للتوجيه المهني، طاقم المرشدين المرشد عبد الله حسن وعامر حماتي والمستشارة التربوية ايمان محاجنة على تنظيم ومتابعه الدورة. نحن نثمن دور "مركز رواد" على الدعم المتواصل لهذا المشروع في مدرسة خديجة الثانوية ام الفحم، حيث شاركت مجموعة من طالباتنا في الدورة التي اقيمت في المدرسة لتحضيرهن لموعد امتحان "البسيخومتري". كما سبق أن زارت طالبات الثواني عشر مؤخرا كلا من: جامعة تل ابيب وجامعة حيفا ، وشاركن في اليوم المفتوح لأكاديمية القاسمي".

وأضاف مدير ثانوية خديجة: "أشدد على أهمية هذه الفعاليات التعليمية التي تسعى لتحقيق أهداف سامية, حيث نعمل دائما على توعية طالباتنا رائدات المستقبل السباقات في العلوم والأخلاق وإكسابهن الأدوات العملية للتخطيط لمستقبلهن الاكاديمي بالزيارات الميدانية للجامعات وإجراء التجارب العلمية هناك والاستعداد لامتحانات الدخول للجامعات و"البسيخومتري" و"ياعيل" و"أمير" ".

إحدى الطالبات لسان حالها يقول: "استفدنا جدا من هذه الدورات التدريبية بمجال البسيخومتري مع اختبار العبرية "ياعيل" واختبار الانجليزية "أمير" . كما توسعت مداركنا بهذا المجال مما يسهل علينا رفع احتمال القبول لأرقى التخصصات الجامعية وحفزنا على بذل مزيد من الجهود للقبول للجامعات. نشكر المدرسة على كل ما تفعله لأجلنا, وخاصة بمجال التوجيه المهني والاستشارة الفردية والبسيخومتري".

ومن الجدير ذكره بانه قد تم اجراء زيارات اكاديمية مؤخرا لجامعة بار ايلان وجامعة حيفا, اضافة الى المشاركة بمعرض المهن وزيارة لكلية القاسمي – باقة, وذلك لطالبات الثواني عشر من ثانوية خديجة ضمن مشروع التوجيه الاكاديمي والمهني السنوي. كما سيتم اجراء زيارات ميدانيه للجامعات والكليات المختلفة الاخرى. ذوات التخصصات الراقية والمطلوبة جدا في سوق العمل وتلك التي تسد النقص في مجتمعنا بين شريحة الاكاديميات: الطبيبة والمهندسة والمحامية واختصاصية النفسية وغيرها".

كلمات دلالية
شاب من اكسال: صورتي مع السيّاح تعود لـ2017