أخبارNews & Politics

إتهام شاب نصراوي بالابتزاز بالتهديد والقوة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
25

حيفا
غائم جزئي
24

ام الفحم
غائم جزئي
25

القدس
غائم جزئي
26

تل ابيب
غائم جزئي
26

عكا
غائم جزئي
24

راس الناقورة
غائم جزئي
25

كفر قاسم
غائم جزئي
26

قطاع غزة
غيوم متناثرة
27

ايلات
سماء صافية
27
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

إتهام نصراوي بفرض الخاوة: جمع 3000 شيكل شهريًا من كل صاحب مطعم

قدّمت النيابة العامّة في لواء الشمال، اليوم الاثنين، لائحة إتهام لمحكمة الصلح في الناصرة ضد شاب من المدينة، نُسبت له 4 تُهم بالابتزاز بالتهديد والقوة في مناسبات مختلفة


الصور المرفقة من الشرطة لحملاتها ضمن التحقيق في القضية

شرطة الشمال في بيانها:

قدّمت النيابة العامّة في لواء الشمال، اليوم الاثنين، لائحة إتهام مرفقة بطلب تمدبد اعتقال لمحكمة الصلح في الناصرة ضد شاب من المدينة

نُسبت للمذكور 4 تُهم بالابتزاز بالتهديد والقوة في مناسبات مختلفة، بينها: الابتزاز بالتهديد بحق محل في منطقة العين بالناصرة، والابتزاز بالتهديد والقوة من خلال منح "قروض" بنسبة فائدة عالية تصل إلى 20%

يوم 11.03.2018 داهم مئات من رجال الشرطة وحرس الحدود ووحدات أخرى مختلفة منزل المتهم في الناصرة، ومنازل مشتبهين آخرين

تمّ توقيف 15 مشتبهًا، إلى جانب ضبط سيارتين فاخرتين، مبالغ مالية مختلفة تصل إلى نحو 100000 شيكل، وممتلكات أخرى بقيمة 1,000,000 ₪، والتي طالبت الشرطة والنيابة العامّة بمصادرته


قالت الشرطة الإسرائيلية، في بيان وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب إنّه:"في نهاية تحقيقات متشعبة وواسعة، تمّ خلالها التحقيق مع نحو 60 شخصًا بينهم شهود وضحايا ومشتبهون، قدّمت النيابة العامّة في لواء الشمال، اليوم الاثنين، لائحة إتهام مرفقة بطلب تمدبد اعتقال لمحكمة الصلح في الناصرة ضد شاب من المدينة، نُسبت له 4 تُهم بالابتزاز بالتهديد والقوة في مناسبات مختلفة، بينها: الابتزاز بالتهديد بحق محل في منطقة العين بالناصرة، والابتزاز بالتهديد والقوة من خلال منح "قروض" بنسبة فائدة عالية تصل إلى 20%"، كما ورد في بيان صادر عن شرطة الشمال.

واوضحت الشرطة في بيانها أنّه "في أعقاب اخباريات وصلت للشرطة حول جمع مبالغ مالية من أصحاب المحلات التجارية/المطاعم في منطقة العين بالناصرة (بدل حماية - خاوة)، باشر محققو الوحدة المركزية في الشرطة (يمار) تحقيقات سريّة استمر نحو 10 أشهر بمرافقة النيابة العامة في لواء الشمال.
وخلال التحقيقات، تبيّن أنّ المتهم المذكور اعتاد على جمع الخاوة من أصحاب المحلات التجارية في منطقة العين بالناصرة بمبلغ 3000 شيكل شهريًا. ويستدل من التحقيقات أنه في الحالات التي رفض بها أصحاب المطاعم دفع "الخاوة" للمتهم كان يرسل رجاله إلى المطعم، فيقومون بطلب الطعام ويدفعون نصف المبلغ المطلوب أو أنهم لا يدفعون أبدًا"، وفقًا للشرطة.

وذكرت الشرطة في بيانها شهادة لصاحب أحد المطاعم، حيث قال إنّ "الأمر ليس دفع مبلغ مقابل الحماية، كنّا ندفع حتى لا يفتعل المدعو (المتهم) ورفاقه جلبة وفوضى في المكان"، وفقًا للشرطة.

وشدّدت الشرطة في بيانها أنّ:"أصحاب المحلات والمطاعم الضحايا وبسبب خوفهم من المتهم، لم يقم أحد منهم بالتقدّم بشكوى للشرطة، وحتى عندما وصل رجال الشرطة للمنطقة في نطاق التحقيقات، أنكر قسم منهم الأمر ومنهم من ادعة ان المبلغ الذي يقومون بدفعه من أجل "الحماية"، يُدفع برضاهم. كما أنّ قسمًا من الضحايا أنكروا الامر في البداية، لكن مع اعتقال المتهم وافقوا على الحديث للشرطة حول كيفية جمع الخاوة منهم من قبل المتهم".

وأوضح بيان الشرطة أنّه:"خلال التحقيقات تمّ جمع دلائل تشير إلى أنّ المتهم اعتاد على منح "قروض" بنسبة فائدة عالية تصل إلى 20%، وفي حال لم يتم دفعها في الوقت المحدد كان يتصل بالدائن ويهدده وحتى أنّه قد يعتدي عليه. 
يذكر أخيرًا أنّه يوم 11.03.2018 داهم مئات من رجال الشرطة وحرس الحدود ووحدات أخرى مختلفة منزل المتهم في الناصرة، ومنازل مشتبهين آخرين. حيث تمّ توقيف 15 مشتبهًا، إلى جانب ضبط سيارتين فاخرتين، مبالغ مالية مختلفة تصل إلى نحو 100000 شيكل، وممتلكات أخرى بقيمة 1,000,000 ₪، والتي طالبت الشرطة والنيابة العامّة بمصادرتها"، كما ورد في بيان الشرطة.

كلمات دلالية
والد المشتبه بقتل امينة فرحات من جديدة المكر يعتذر