الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

شباب..أمور أساسية يجب معرفتها قبل أن شراء الملابس

كل العرب
نُشر: 26/03/18 12:12,  حُتلن: 14:16

أهم ما يجب اخذه بعين الاعتبار عند شراء الملابس هو النوعية الجيّدة

يميل الكثير من الشباب إلى شراء ملابسهم اليومية من أهمّ المتاجر وأفخم الماركات العالمية، ولكن في أحيان كثيرة لا تختلف هذه الملابس كثيراً عن ما يشابهها في المتاجر العادية سوى بالسعر، حيث أنّ سعرها باهظ ومرتفع جدّاً ولا يمكن تحمّل تكلفتها سوى من قبل أصحاب الدخل المرتفع.


صورة توضيحية

وتذكّر يا عزيزي أنّ أهم ما يجب اخذه بعين الاعتبار عند شراء الملابس هو النوعية الجيّدة. وعليه لا بدّ لك ان تكون واعياً ومدركاً عندما تذهب الى التسوّق وتختار ما تريد من ملابس وأزياء لتتألق بها! تابع معنا هذه النصائح لشراء الملابس بذكاء:

الحياكة
لا تقبل ابداً بالحصول على قميص او جاكيت تكون أطرافه غير محاكة بطريقة جيّدة والخيوط غير ظاهرة. ابتعد قدر الإمكان عن شراء القميص ذات الأطراف الرقيقة لأنها تتمزّق بسهولة. 

تبطين الملابس
في المرّة المقبلة عندما تنوي شراء بدلة رسمية، تأكّد جيدّا من البطانة. فإذا كانت من الحرير، القطن الخفيف او الساتان او حتى الحرير الصناعي فهذا يعني أنها نوعية جيّدة وجودة عالية.

الأقمشة
لا يجوز ابداً ان تقع ضحية القطن او الكشمير او الحرير المزوّر. فالملمس الحقيقي لهذه الأقمشة تحافظ على لونها وعلى نعومتها بعكس الأقمشة الصناعية التي تتجعّد بسرعة وتفقد لمعانها وقد تتمزّق بطريقة مفاجئة! فالملابس القطنية 100% تتجعد كثيراً ولكنه يسهل تنظيفها او كيّها على عكس بقية الأقمشة الرديئة.

الأزرار
نلاحظ دائماً وجود الكثير من الأزرار على أكمام البدلات الرسمية او حتى في القميص الرسمي. يقال إذا واجهتك أي صعوبة في فتح القميص ذلك يعني أن نوعيتها سيئة: أما إذا كانت عملية فتح الأزرار بسيطة ومثبتة بطريقة ذكية هذا يدلّ ان هذا القميص من نوعية جيّدة لا بل ممتازة. كما ننبّهك ان بعض الشركات المصنّعة للملابس لا تختار نوعية جيّدة لصناعة الأزرار: فتراها تتكسّر او تضيع بسهولة وبسرعة. هذه الملابس تفادى شراءها قدر الإمكان.

مقالات متعلقة