أخبارNews & Politics

بطيرم تحذر: اكثر من 100 اصابة لطفل عربي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
17

حيفا
مطر خفيف
17

ام الفحم
غيوم متناثرة
16

القدس
غيوم متناثرة
13

تل ابيب
غيوم متناثرة
14

عكا
مطر خفيف
17

راس الناقورة
مطر خفيف
17

كفر قاسم
غيوم متناثرة
14

قطاع غزة
غائم جزئي
13

ايلات
سماء صافية
19
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بطيرم: اكثر من 100 اصابة لطفل عربي في عطلة الربيع عام 2017

وصل الى موقع العرب بيان من بطيرم، جاء فيه: يخرج هذا الأسبوع كافة طلاب المدارس الى عطلة الربيع التي ستمتد على مدار اسبوعين تقريبا لتتزامن مع الاحتفالات لدى الطوائف المسيحية بعيد الفصح المجيد والذي تتضمن احتفالاته تحضير كعك العيد، جلسات

بيان بطيرم:

 تم رصد حوالي 355 اصابة لأولاد عرب اضطروا على اثرها الى تلقي علاج في المستشفيات خلال عطلة الربيع

رصد اكثر من 100 اصابة لأطفال عرب خلال السنوات الاخيرة اثناء العطلة من بينها 21 انتهت بال وفاة

نسبة الاولاد العرب اللذين لقوا مصرعهم نتيجة اصابات غير متعمدة خلال عطلة الربيع من فئة الاجيال 15-17 و5- 9 سنة كانت اكبر مقارنة مع باقي ايام السنة


وصل الى موقع العرب بيان من بطيرم، جاء فيه: "يخرج هذا الأسبوع كافة طلاب المدارس الى عطلة الربيع التي ستمتد على مدار اسبوعين تقريبا لتتزامن مع الاحتفالات لدى الطوائف المسيحية بعيد الفصح المجيد والذي تتضمن احتفالاته تحضير كعك العيد، جلسات الشواء وسلق البيض استقبالا للعيد المجيد. كما تتميز عطلة الربيع عادة بأجواء مميزة خاصة في ظل الطبيعة الخلابة التي تلبس الحلة الخضراء مما يجعل العائلات والأولاد يقضون معظم اوقاتهم في اللعب في احضان الطبيعة والتنزه في الأحراش للتمتع بأشعة الشمس الدافئة او اللعب خارج المنزل في ساحاته او في الاماكن العامة".
واضاف البيان: "وبحسب معطيات "مجمع معلومات الخدمة الشخصية لأمان الأولاد" والذي يستند على معطيات تم جمعها من حوالي 12 مستشفى ما بين السنوات 2008-2017 فيتضح أنه خلال الأعوام 2012-2017 فقد تم رصد حوالي 355 اصابة لأولاد عرب اضطروا على اثرها الى تلقي علاج في المستشفيات خلال عطلة الربيع. كما أن نسبة الاولاد الذين اصيبوا خلال عطلة الربيع أثناء ركوب الدراجة الهوائية كان أعلى من نسبة إصابتهم اثناء ركوب الدراجة خلال باقي ايام السنة. هذا وبتحليل للمعطيات يتبين ان نسبة الأطفال المتعالجين خلال عطلة الربيع كانت من جيل 5 حتى 9 سنوات اعلى مقارنة مع باقي ايام السنة (30%و27%).
وبحسب معطيات جمعتها مؤسسة "بطيرم" من خلال وسائل الإعلام المكتوبة والمرئية فانه ما بين الأعوام 2008-2017 فقد وقعت 103 حالات اصابة لأبناء الشبيبة من الوسط العربي خاصة ما بين الأعوام 2012-2017 خلال عطلة الربيع من بينها 21 حالة وفاة. وتشير المعطيات ايضا ان نسبة الاولاد العرب اللذين لقوا مصرعهم نتيجة اصابات غير متعمدة خلال عطلة الربيع من فئة الاجيال 15-17 و5- 9 سنة كانت اكبر مقارنة مع باقي ايام السنة. ومن خلال فحص المعطيات تبين ان ابرز اصابات الاطفال خلال عطلة الربيع كانت نتيجة غرق او سقوط".
وتابع البيان: "ويستدل من المعطيات انه وفي الحيز العام كانت نسبة وفيات الأولاد العرب خلال عطلة الربيع اعلى من باقي ايام السنة (تقريبا بـ 3 أضعاف).
لذا وحرصا على سلامتهم خلال العطلة نرجو من جميع الاهل التنبه الى الخطوات الوقائية التالية التي توصي بها مؤسسة "بطيرم" لأمان الاولاد في البلاد التي يتوجب على الأهل والبالغين اتبعها لتفادي الاصابة:
• تأمين ساحة المنزل للعب الاطفال وإبعاد المواد الخطرة من المكان.
• مراقبة الاطفال منعا لخروجهم من ساحة المنزل الى الشارع وتعرضهم للدهس خلال اللعب او ركوب الدراجة.
• الانتباه من مغبة تعرض الاولاد للدغات الافاعي او الزواحف السامة لمن يقضي فترة العطلة في أحضان الطبيعة.
أما للمحتفلين بعيد الفصح المجيد تناشد مؤسسة "بطيرم" لأمان الأولاد كافة الاهل بضرورة اتباع وسائل الامان خلال عملية اعداد الكعك او تناوله من قبل الاطفال دون سن الخامسة خوفا من تعرضهم للاختناق من الجوز او المكسرات المحشوة داخل الكعك. واضافة الى التوصيات المذكورة تشدد بطيرم ايضا على اتباع التعليمات التالية للمحتفلين بعيد الفصح المجيد:
• مراقبة الاطفال وإبعادهم أثناء إشعال النار في المنقل اثناء وخلال شَي اللحم
• عند الانتهاء من تحضير النار للشواء، الرجاء ابعاد الثقاب والكاز عن متناول يد الاطفال
• الحرص على عدم تجول الاطفال في المطبخ أثناء خبز كعك العيد
• مراقبة الاطفال عند تناولهم كعك العيد (كعك بعجوة وبالجوز)
• ممنوع تناول كعك المعمول (كعك الجوز) لأطفال تحت جيل 5 سنوات".

كلمات دلالية
الطقس: إنخفاض ملموس على درجات الحرارة وتساقط أمطار