الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

أطعمة ومشروبات تشعرك بالشبع

كل العرب
نُشر: 24/03/18 14:35,  حُتلن: 19:21

الجسم الرشيق والخالي من أي دهون هو الجسم الذي يطمح له غالبية البشر من ذكور وإناث على حدّ سواء، سنعرّفكم اليوم على أهم المأكولات التي تشعر الشخص بالشبع بالتالي فإنه لن يحتاج إلى تناول مأكولات بكثرة.. تابعوا


صورة توضيحيّة

1. البيض:
يعد البيض من أفضل الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المختلفة فهو غني بالبروتينات اللازمة للجسم ، لذا فهو خيار مناسب لوجبة لإفطار، ولا تترددي في تناول الصفار، لأنه حتى الدهون التي يحتويها ضرورية لجسمك، وأيضًا يعطيكِ الشعور بالشبع لوقت طويل ويحتوي على سعرات حرارية قليلة للغاية.

2. الشوفان:
الشوفان غني بكل من الألياف والبروتين، ولكن دومًا احرصي على اقتناء الشوفان دون إضافات حتى تضمني أنه قليل السعرات وخالٍ من السكر أو أي محسنات طعام، ويمكنكِ أن تحسني طعمه بنفس بإضافة الحليب وجوز الهند والفواكه الطازجة.

3. الزهور المأكولة:
البروكلي والقرنبيط والكرنب، وهي غنية بمضادات الأكسدة، والمغذيات والألياف وقليلة السعرات بصورة كبيرة لتشعرك بالشبع لوقت طويل، ويمكنك استخدامها في طعامك بصورة مختلفة، سواء مع الأرز أو في شوربة الخضروات أو تقديمها بصور شهية مختلفة. وأيضًا الخضروات الورقية تنتمي لهذه الفئة، والتي يمكن إضافتها للسلطات أو للحساء أو تناولها نيئة.

4. الشاي الساخن:
بين الوجبات يعتبر الشاي طريقة رائعة للشعور بالشبع دون تناول المزيد من السعرات الحرارية، فكثيرًا ما نخطئ بين الشعور بالجوع والعطش، لذلك تناول كوب من الشاي قد يجعلك تنسين جوعك، وكذلك الكافيين يقلل من رغبتك في تناول الطعام، ويمكنك بالطبع شرب الشاي الأخضر الذي يعزز من الحرق لديكِ وإضافة الليمون أو الزنجبيل أو الكركم فكلها تحسن من الهضم ومفيدة صحيًّا.

5. الحبوب الصحية:
الحبوب الصحية مثل الشعير والكينوا والأرز البني والدقيق الكامل غنية بالألياف وتساعد على الشعور بالشبع لوقت طويل، ولا توثر على السكر بالدم وترفعه مثل الكربوهيدرات الموجودة في الأرز والمكرونة.

6. العدس والفول:
العدس والفول وغيرها من البقوليات من الأطعمة الغنية بكل من الألياف والبروتين، وتساعد على الشعور بالشبع دون المزيد من السعرات الحرارية.

7. الحساء (الشوربة):
يمكن وضع قائمة كاملة بأنواع الحساء الصحية والمفيدة والتي ستشعرك بالدفء والشبع وسهلة الطهي كذلك، قومي بإعداد طبق حساء يحتوي على البهارات والخضروات والبروتين في وجباتك الخفيفة لتجدين نفسك تنسين الشعور بالجوع تمامًا.

8. الأجبان:
الأجبان تحتوي على البروتين والدهون التي تساعد على الشعور بالشبع، ولكن يجب أن تحذري من سعراتها الحرارية العالية، لذلك دومًا قومي بتناول القليل الجبن مع الكثير من الخضروات لتحصلي على وجبة متكاملة وغنية بالألياف وقليلة السعرات.

9. الخضروات:
الخضروات طعام رائع للعديد من الأسباب، فهي غنية بالألياف والمعادن وتساعد على الشبع، وتحتوي على أقل القليل من السعرات، ويمكنك تناولها بطرق نختلفة بإضافتها إلى الوجبات الرئيسية أو الحساء أو تناولها كوجبات بينية، ويمكن تناوله 

مقالات متعلقة