الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 19:01

أبواب يلتقي بمديري مدارس من الوسط البدوي في الجنوب

كل العرب
نُشر: 22/03/18 19:34,  حُتلن: 19:45


خلال اللقاء

المدير العام لوزارة التّربية شموئيل أبواب:

نرى بالمدراء شركاء حقيقيّين يؤدّون رسالتهم بكل صدق وأمانة ونؤمن من منطلق حقيقي بضرورة دعم جهاز التّعليم البدوي

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن كمال عطيلة، الناطق بلسان وزارة التّربية والتّعليم للوسط غير اليهودي، جاء فيه:"إلتقى المدير العام لوزارة التّربية شموئيل أبواب بمدراء مدارس في جهاز التّعليم البدوي في الجنوب وذلك في إطار الطاولات المستديرة التي يبادر لها بهدف الإستماع عن كثب على جهاز التّعليم في الوسط البدوي . 
بداية أشاد المدير العام للوزارة بدور المدراء كقياديّين وحاملين رسالة مقدّسة مؤكّدا على أهميّة متابعة ومواكبة كل ما يحدث في القرى وقي المؤسّسات التّعليميّة والتّأكيد على تنفيذ كل برامج وخطط الوزارة ليس فقط بموضوع التّحصيل العلمي ، وإنّما تذويت القيم وحث الطلاب على الإنخراط في جهاز التّعليم اللا منهجي وعدم التّنازل عن أي طالب والإهتمام بكل طالب ولا يهم ما وضعه الإجتماعي والإقتصادي وثقافة الأهل وغيرها من المعايير لأنّ كل طالب يملك القدرة ويستطيع النّجاح".

وأضاف البيان:"المدير العام قال بأنّه يرى بالمدراء شركاء حقيقيّين يؤدّون رسالتهم بكل صدق وأمانة وأنّه يؤمن من منطلق حقيقي بضرورة دعم جهاز التّعليم البدوي .
المدير العام للوزارة شموئيل أبواب ذكر الأهميّة البالغة التي توليها الوزارة لجهاز التّعليم البدوي في الجنوب وفي محور ذلك سدّ الفجوات القائمة ، رفع التّحصيل العلمي في المتساف ، رفع نسبة الحاصلين على شهادة بجروت بجودة عالية ، تطبيق الخطّة الخماسيّة ، تشجيع الطلاب وزيادة عددهم للتّوجّه نحو التعليم الأكاديمي في مؤسّسات التّعليم العالي في الدّولة كذلك تطرّق إلى أهميّة دعم التّربية اللا منهجيّة،محاربة التّسرّب ، تحسين المناخ التعليمي ، تحسين جودة المدرّسين والتدريس واختيار المعلّمين الأفضل لجهاز التّعليم وتطوير كوادر تعليميّة تتميّز بجودة عالية كذلك دعم الطلاب بموضوع التّعليم التخنولوجي .
المدير العام اوضح بأنّه قام بفحص معطيات جهاز التّعليم خلال السنوات السابقة ووفق ذلك قام بتحديد أهداف جهاز التّعليم للسنوات القادمة اذ سيكون التّركيز على لغة الأم واللغة العبريّة ،الرياضيّات والعلوم كذلك تشجيع الطلاب على الإندماج في جهاز التّربية اللا منهجيّة خاصّة وأنّ الوزارة تستثمر العديد من الموارد والميزانيّات ضمن الخطة الخماسيّة".

وزاد البيان:"في نهاية اللقاء أجرى المدير العام للوزارة حوارا مفتوحا مع مدراء المدارس وإستمع منهم بإسهاب عن التّحديات التي تواجههم خلال القيام بعملهم. وقد رحّب المدراء بدورهم بهذا اللقاء التي تعمقّ بالمعطيات وبأهميّة تطوير جهاز التّعليم البدوي .

يشار بأنّه شارك في هذا اللقاء كل من جيلا نجار نائبة المدير العام ، د.محمد الهيب مسؤول التّعليم البدوي ،مديرة لواء الجنوب السّيّدة عميره حاييم ومفتّشة اللواء أوشرات شلايفه ، داسي بيري مسؤولة التّعليم الثّانوي في وزارة التّعليم وعدد من المفتّشين في الوسط البدوي من بينهم علي القريناوي وسالم القريناوي.
يشار في هذا السّياق بأنّ المدير العام للوزارة يقوم بعدّة زيارات متعاقبة للوسط البدوي في الأشهر الأخيره يلتقي من خلالها برؤساء السّلطات المحليّة ، بالمفتّشين وبالمدراء ،بمرشدين وبمتطوّعين في حركات ومنظّمات الشّبيبة إضافة إلى الجولات الميدانيّة التي يقوم بها وذلك لأنّ هناك رغبة حقيقيّة في وزارة التّربية بدعم جهاز التّعليم البدوي والنهوض به قدما"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة