الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 14:02

اورط الاخوة جلبوع تحصد المرتبة الاولى قطريًا بمسابقة الكيمياء من معهد وايزمن

كل العرب
نُشر: 22/03/18 15:25,  حُتلن: 20:12


خلال المسابقة

فازت الطالبة الين زعبي من الصف الثاني عشر بالمرتبة الاولى قطريا بمسابقة الكيمياء القطرية التي أجريت يوم الثلاثاء الموافق 13.3.18 بمعهد وايزمن رحوفوت

وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن مدرسة اورط الاخوة جلبوع، جاء فيه:"فازت الطالبة الين زعبي من الصف الثاني عشر في مدرسة اورط الاخوة جلبوع، بالمرتبة الاولى قطريا بمسابقة الكيمياء القطرية التي أجريت يوم الثلاثاء الموافق 13.3.18 بمعهد وايزمن رحوفوت.
كما حصلت الطالبة بلسم زعبي من الصف العاشر على شهادة امتيازعن منطقة الشمال. من الجدير ذكره ان الطالبة ألين زعبي فازت بالمرتبة الاولى لبحثها الذي أجرته عن ظاهرة "انتشار الالوان" والتي هي عبارة عن عملية لانتشار جزيئات المادة المذابة من التركيز المرتفع للتركيز المنخفض".

وتابع البيان:"لبحث الظاهرة قام الطلاب بسكب الالوان بواسطة محقنة في داخل حوض من الماء ثم تصوير الصورة في اللحظة الاولى لعملية الانتشار.
من الجدير ذكره ان المشتركون في المسابقة في المرحلة الاولى من جميع أنحاء البلاد قد بلغ عددهم 520 مشاركاً ، وقد تنافس في المرحلة النهائية 178 مشاركاً من 36 مدرسة ، حيث تنافس طلابنا مع النخبة في هذا المجال وفازوا بالمرتبة الاولى.
هذا، ورافق الطلاب خلال مراحل المسابقة كل من مركزة مشروع القيادة العلمية والتكنولوجية المربية خلود خلف ومعلمة الكيمياء المربية انوار موعد حسن"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة