أخبارNews & Politics

محامون عرب يرفضون مشاركة العنصري بن غفير بمؤتمر
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بعد معارضة محامين عرب: آفيه نافيه يلغي مشاركة بن غفير بمؤتمر في الناصرة


صورة عن الدعوة للمؤتمر في القسم الذي كان من المقرر أن يشارك فيه بن غفير

المحامي خالد زعبي بعد مقاطع ة مؤتمر القانون العبري في الناصرة :

وجود عنصري كايتمار بن غفير لا يشرفنا

المحامي حسام موعد:

المجتمع العربي عامة والمحامين العرب بشكل خاص لا يمكنهم تقبّل مشاركة  ايتمار بن غفير في حدث مهم كهذا بمدينة الناصرة

نقابة المحامين في ولاية آفي نافيه أصبحت منصة لليمين الإسرائيلي المتطرف في إسرائيل، حتى أنّها تعزز الأجندة الخاصة به بمنظومة القانون

 رئيس نقابة المحامين في إسرائيل، آفي نافيه:

طلب إلغاء المشاركة مقبول عليّ ولا داعي لخلق مواجهة غير ضرورية


أعرب عدد من المحامين العرب عن استيائهم الشديد من دعوة المحامي العنصري ايتمار بن غفير للمشاركة في مؤتمر تعقده نقابة المحامين القطرية في إسرائيل، اليوم الخميس، بمدينة الناصرة تحت عنوان "منتدى القانون العبري"، حيث طالبوا بإلغاء الدعوة الموجهة لبن غفير على الفور.

يذكر أنّ المؤتمر سيمتدّ لثلاثة أيام 22.03.2018 حتى السبت 24.03.2018، وظهر في الدعوة برنامج المؤتمر بحيث كان من المقرر استضافة بن غفير يوم السبتت للمشاركة في احدى الجلسات.

ابن الناصرة المحامي حسام موعد، وهو نائب رئيس نقابلة المحامين العامّة، أبرق برسالة عاجلة لرئيس نقابة المحامين في إسرائيل، آفي نافيه، مطالبًا بالعمل الفوري على إلغاء الدعوة الموجّهة للمدعو بن غفير. مؤكدًا في رسالته على أنّ "المجتمع العربي عامة والمحامين العرب بشكل خاص لا يمكنهم تقبّل مشاركة  ايتمار بن غفير في حدث مهم كهذا بمدينة الناصرة، ولا يوجد أدنى شك لدينا بأنّ أبواب مدينة الناصرة ستظلّ مغلقة في وجهه وفي وجه كل محرّض على العنصرية ضد المجتمع العربي"، بحسب الرسالة.


المحامي حسام موعد

المحامي خالد زعبي يقاطع المؤتمر
من جهته، استنكر المحامي خالد حسني زعبي، رئيس نقابة المحامين في لواء الشمال دعوة المحامي العنصري ايتمار بن غفير للمشاركة في المؤتمر التي تزمع عقده نقابة المحامين القطرية اليوم الخميس بعنوان "منتدى القانون العبري" في مدينة الناصرة، المؤتمر يطرح العديد من المواضيع القانونية من منظار القانون العبري. وأعلن المحامي زعبي عدم مشاركته في المؤتمر الذي يبدأ أعماله اليوم في أحد فنادق المدينة بمبادرة لواء تل ابيب ولواء المركز بجانب النقابة العامة وليس في مبنى بيت المحامين (لواء الشمال)، كما ورد في بيان صادر عن مكتب زعبي.


المحامي خالد زعبي -  رئيس نقابة المحامين في لواء الشمال

وفي تعقيبه على ما ذكر آنفًا، أكّد رئيس نقابة المحامين في إسرائيل، آفي نافيه، لموقع العرب أنّه "أصدر تعليمات بإلغاء مشاركة بن غفير في المؤتمر"، واكتفى نافيه بالقول أنّ:"طلب إلغاء المشاركة مقبول عليّ ولا داعي لخلق مواجهة غير ضرورية"، على حدّ تعبيره.

هذا، ووصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن احسان خلايلة، مستشار نقابة المحامين ورئيس نقابة المحامين، المحامي افي نافيه، جاء فيه:"على اثر دعوة المحامي اليميني، ايتمار بن غفير، الى مؤتمر القانون العبري في الناصرة، قام رئيس نقابة المحامين ايفي نافيه بالغاء مشاركته في المؤتمر بشكل فوري. من الجدير بالذكر أنّ مشاركة المحامي ايتمار بن غفير في المؤتمر جاءت اثر دعوة موجهة له من قبل منظمي مؤتمر القانون العبري انفسهم"، بحسب البيان. 

نتيجة بحث الصور عن site:alarab.com آفي نفيه
آفي نافيه - رئيس نقابة المحامين 

كلمات دلالية