الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 22:02

جنة عدن في حي الحليصة - حيفا

كل العرب
نُشر: 22/03/18 12:50,  حُتلن: 16:31


خلال الأعمال بالحي


الحليصة تحتفل يوم الأحد القادم بقدوم الربيع في البستان الجماهيري

وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن ماريا ده بينا، الناطقة بلسان بلدية حيفا للمجتمع العربي، جاء فيه:"يحتفل مفعلو الحديقة الجماهيرية "جنة عدن" في حي الحليصة وعائلاتهم وأهل الحي يوم الاحد القادم 2018/3/25 في الساعة الرابعة بعد الظهر بقدوم الربيع من خلال احتفال جماهيري حيث سيعرضون المستجدات والإنشاءات التي باشروا بها في الحديقة مثل: إقامة الدرج والممر المركزي والقطعة الزراعية والقطع الزراعية الخاصة بالعائلات وزاوية الالعاب المشتركة. وسوف يخبز الجميع بفرن الطابون الجماهيري. بالإضافة لفعاليات خاصة للأطفال ولجميع أفراد العائلة".

وتابع البيان:"تقع الحديقة الجماهيرية في الحليصة بين المباني بشارع الخنساء 2 والجيبوريم 24 وجوش عتسيون 12. قبل ستة أعوام كانت الحديقة الجماهيرية عباره عن منطقه مهمله مليئة بالأوساخ ومكان تسكن به الأفاعي والفئران لكن وبفضل اهتمام نشطاء الحي وبالتعاون مع قسم الرفاه الاجتماعي وقسم الحدائق والمناظر الطبيعية في حيفا تم تحقيق حلم المواطنين حيث قاموا بتغيير المكان من مزبلة الى حديقة خضراء مثل "جنة عدن " ومن هنا اطلقوا عليها اسم "جنة عدن" – الحديقة الجماهيرية في الحليصة.

ونجد اليوم في الحديقة قسم زراعي مشترك فيه شجر مثمر وبهارات واقسام زراعيه خاصه تزرع وتنبت فيها الملوخية والبقدونس والفول والكرنب والباذنجان والمزيد من المنتجات الزراعية والنباتات. بالإضافة لإقامة فعاليات خاصة للأطفال والأولاد وإعادة تدوير المنتجات بهدف الحفاظ على البيئة.

يذكر أن نشطاء الحديقة وأهل الحي يلتقون اسبوعياَ، في كل يوم احد ويقومون بتنظيف وزراعة وتجميل الحديقة وذلك بمساعدة الجنان الجماهيري افنر رون الذي يعلمهم طرق زراعيه صحيحه وزراعة الأعشاب الطبية وتشكل الحديقة اليوم مثالا حياَ لماهية جودة البيئة والمحافظة على الطبيعة بواسطة الفعاليات الجماهيرية المتنوعة.

ومن هنا ندعو الجميع المشاركة والاحتفال بقدوم الربيع والتعلم من نشطاء حديقة "جنة عدن" حول كيفية إنشاء الحدائق الجماهيرية وتحويل مزبلة الى جنة!"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة