الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 03:02

افتتاح المكتبة العامة في دير الأسد رسميًا بحضور المسؤول عن المكتبات العامة

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 22/03/18 12:47,  حُتلن: 17:36


خلال الحفل

تخلل الحفل معزوفات وأغاني لفرقة المدرسة الإعدادية

افتتح اللقاء ماجدة هواش أسدي مديرة المكتبة العامة بالترحيب بالحضور الكريم معربة عن سعادتها لإنجاز هذا المشروع التربوي

رئيس المجلس المحلي المحامي نصر صنع الله رحب بجميع المشاركين في الحفل، واضاف أنّ هذه المكتبة التي تضمّ كنوزا معرفية

بأجواء بهيجة واحتفالية، تمّ افتتاح المكتبة العامة في قرية دير الأسد بجوار مدرسة ابن خلدون بمشاركة العشرات، يتقدمهم رئيس مجلس دير الأسد المحلي المحامي نصر صنع الله، رئيس المجلس السابق احمد ذباح، أعضاء وموظفي المجلس، مدراء مدارس ومعلمين والعشرات من أهلما في دير الأسد، وحضر الاحتفال بوعز دهان المسؤول عن المكتبات العامة في وزارة التربية والرياضة، الشيخ كمال فرهود مفتش المكتبات العامة، فاتنة مجادلة مفتشة المكتبات في منطقة المثلث والوفد المرافق.

افتتح اللقاء ماجدة هواش أسدي مديرة المكتبة العامة بالترحيب بالحضور الكريم معربة عن سعادتها لإنجاز هذا المشروع التربوي والذي يصب في مصلحة ومستقبل الطلاب، كما تقدمت بالشكر الجزيل للمجلس المحلي ممثلا برئيسه المحامي نصر صنع الله والرئيس السابق أحمد ذباح ولكل من ساهم وشارك بهذا الانجاز العظيم.
يذكر ان المكتبة العامة تتبنى العديد من المشاريع التربوية والتثقيفية، وذلك إيماناً منها بأهمية غرس القيم الاجتماعية الإيجابية وحب القراءة في نفوس أطفالنا سفراء المستقبل لبناء الأجيال القادمة. واختتمت بتحفيز الطلاب على جعل المكتبة العامة مكانًا يرتادونه من أجل المطالعة واستعارة الكتب، متمنية أن تبقى هذه المكتبة صرحا لمشروع تربوي تثقيفي متواصل.



رئيس المجلس المحلي المحامي نصر صنع الله رحب بجميع المشاركين في الحفل، واضاف "ان هذه المكتبة التي تضمّ كنوزا معرفية، تفتح ابوابها اليوم أمام طالبي المعرفة آفاقا واسعة في مختلف المجالات "علوماً وآداباً وفكراً ولغات" واضاف المجلس المحلي مستمر في متابعة نهج الاستثمار في الفكر بموازاة الإنماء في البنى التحتيّة والعمرانية على مستوياته كافة". وأوضح "أن المكتبة تحتوي على كتبٍ بالآلاف، إنها صرح لكبارنا ومثقّفينا وشبابنا وطلاّبنا وتلامذتنا من دير الاسد وخارجها".

 بوعز دهان وصف المكتبة بأنّها "صرح فكري تربوي وثقافي قيّم"، شاكراً مبادرة المجلس المحلي على انشائها والاستثمار بها وأعرب عن استعداده لدعم المشاريع التربوية والثقافية في دير الاسد. وشدّد على أهمية القراءة وضرورة "توجيه الأجيال الناشئة نحو الثقافة والعلم والمعرفة"، ورأى "أنّ ثمة حاجة إلى محطّات ثقافية وتربوية وعلمية تنشر الوعي والمعرفة بين أفراد المجتمع، وتسهم في رفع مستوى العلمي والثقافي بغية إبعاد الشباب والشابات عن سلوك طريق الانحراف".

وقد تخلل الحفل معزوفات وأغاني لفرقة المدرسة الإعدادية وبمرافقة المربية هيام صنع الله حيث أثبتوا للحضور أنه بالإضافة للدراسة يوجد لطلابنا دور هام في مجال الابداع والفن والتميز، وفي الختام شكرت مديرة المكتبة الحضور على مشاركتهم بهذا الحدث المميز.
وفي النهاية تم توزيع الدروع تكريما لكل من رئيس المجلس المحلي وبوعز دهان والشيخ سليمان فرهود على دعمهم ورعايتهم لهذا المشروع المميز من قبل طاقم المكتب العامة. والتكريم المميز كان من نصيب المربية جيهان ذباح مديرة مدرسة عبد العزيز أمون المجاورة للمكتبة العامة حيث كرمت بدورها مديرة المكتبة ماجدة هواش وطاقم المكتبة العامة شاكرة اياهن على التعاون والعمل المشترك بما فيه مصلحة طلابنا في دير الأسد بشكل عام وطلاب مدرسة عبد العزيز أمون بشكل خاص.
طاقم المكتبة العامة دير الاسد يرحب بكم جميعا وعلى اتم الاستعداد لتقديم كل الخدمات المتاحة بتفان واخلاص.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240547.85
BTC
0.52
CNY