صحةHealth

للمرأة: عناصر غذائية لتعزيز صحتك
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

للمرأة: عناصر غذائية مهمة لتعزيز صحتك

تناولي كلّ يوم في الصباح حبّة غريب فروت

يحتوي الشاي الأخضر على مواد تساعد على تعزيزعملية الأيض في جسمك

لصحة أفضل، إختاري استخدام الزيوت الصحية التي ستخلصك من أي آثار سلبية كالكوليستيرول


عزيزتي المرأة، حافظي على صحتك وإشراقتك ونضارتك من خلال التغذية السليمة والصحيحة، وادخلي إلى نظامك الغذائي هذه المكونات والعناصر الضرورية لصحة أفضل على مدار الوقت.. تابعي معنا:


صورة توضيحية

- اللوز النيء
تناولي اللوز النيء كوجبة خفيفة فهو يوّفر المعادن والبروتين والألياف التي تساعد كلّها عملية تسريع الأيض والحرق في جسمك.

- الشاي الأخضر
يحتوي الشاي الأخضر على مواد تساعد على تعزيزعملية الأيض في جسمك، كما أنّه يحتوي على مكونات مضادة للأكسدة مفيدة لصحتك.

- خلّ التفاح
أضيفي القليل من خلّ التفاح إلى الماء الذي تشربينه، وستتفاجئين بتحسن عملية الهضم وحرق الأطعمة بشكل أفضل. تأكّدي من استخدام خلّ التفاح العضوي.

- الزيوت الصحية
لصحة أفضل، إختاري استخدام الزيوت الصحية التي ستخلصك من أي آثار سلبية كالكوليستيرول. لذا ننصحك باستخدام زيت جوزالهند وزيت الزيتون بدل الزيت النباتي وزيت الكانولا.

- الفاصولياء
تناولي الفاصولياء التي عادة يهضمها الجسم بشكل بطيء، مما يساعد على استقرار مستويات السكر في الدم. كما أنّها مصدر ممتاز للألياف والمعادن، ويمكنها أن تحقق العجائب إذا كنت تعانين من عملية حرق بطيئة.

- التوت الأزرق
إنّ تناول التوت الأزرق 3 مرات أسبوعياً يخفف من نسبة إصابتك بأمراض القلب لأنّه يحتوي على كمية من الألياف. كما يؤّمن التوت كلّ مضادات الأكسدة الضرورية لجسمك يومياً.

- الفليفلة الحمراء
هل كنت تعلمين أنّ الفليفلة الحمراء تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامين "ج"ّ! كما أنّ سعراتها الحرارية منخفضة جداً لذا لا تخافي من تناولها حتى ولو كنت تتبعين حمية غذائية.

- الجريب فروت
تناولي كلّ يوم في الصباح حبّة غريب فروت. هذه العادة الصباحيّة تعزز الأيض وغالباً ما يوصى بهذه الفاكهة لخسارة الوزن. ولكن تأكّدي ألّا تضيفي السكر إليها، وإذا كنت ترغبين بالمذاق الحلو، إستخدمي العسل العضوي.

- الليمون الحامض
إشربي الماء بالليمون الحامض يومياً عند الاستيقاظ. هذه العملية من شأنها أن تُطّهر جهازك الهضمي. إنّ الليمون الحامض يحتوي على الفيتامين "ج" الذي يساعد ليس فقط على تسريع الأيض في جسمك، إنّما أيضاً على تقوية جهازك المناعي.

- الكركم
أو ما يُسمّى أيضاً بالعقدة الصفراء، هو لا يحتوي على مذاق بارز ولكنه مليء بالمواد المضادة للأكسدة التي أثبتت الدراسات أنها تخفف من الإصابة بمرص الزهايمر. أضيفي الكركم إلى أطباقك لإضافة لون مميز دون تغيير المذاق. وننصحك أيضاً بأن تضعي القليل منه في الشاي!

كلمات دلالية