الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 23:02

الجيش: إحباط محاولة حفر نفق من قطاع غزة الى اسرائيل في منطقة كرم ابو سالم

كل العرب
نُشر: 18/03/18 11:19,  حُتلن: 12:14

افيخاي ادرعي - الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي :

تمّ احباط هذه المحاولة من خلال أعمال هندسية داخل إسرائيل

تم اكتشاف هذه المحاولة بشكل مسبق ولذلك لم تشكل تهديدًا على سكان المنطقة

افاد افيخاي ادرعي - الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي في بيانٍ عممه على وسائل الإعلام:"أحبط الجيش الإسرائيلي، الليلة الماضية، محاولة من قبل منظمة حماس الإرهابية لتجديد مسار نفق هجومي في منطقة كرم شالوم.خلال الجهود العملياتية والاستخباراتية والتكنولوجية لاكتشاف واحباط الأنفاق الإرهابية المستمرة منذ معركة الجرف الصامد والتي تم تكثيفها في الأشهر الست الأخيرة تم رصد محاولة من قبل منظمة حماس لتجديد مسار نفق قديم"، كما ورد في بيان الجيش. 


واضاف ادرعي:"لقد تم احباط هذه المحاولة من خلال أعمال هندسية داخل إسرائيل. بحيث تم اكتشاف هذه المحاولة بشكل مسبق ولذلك لم تشكل تهديدًا على سكان المنطقة. ان قوات الجيش موجودة في درجة عالية من اليقظة وتتحرك لاكتشاف محاولات إرهابية متنوعة. غير ان سلسلة النجاحات الميدانية في المجال التحت أرضي تستند الى قدرات تكنولوجية واستخبارية وعملياتية وسنواصل الجهود لاكتشاف أنفاق ارهابية وإحباطها في كل مكان وزمان".

وتابع الجيش في بيانه:"تستثمر حماس موارد هائلة في المجال التحت أرضي وتحفر الأنفاق الارهابية بدلًا من استثمار هذه الموارد في قطاع غزة ومنح الرفاهية لسكانها. محاولة تجديد مسار النفق تثبت ان حماس تواجه صعوبة في الإدراك ان الاستثمار في مشروع الانفاق يذهب في مهب الريح ولذلك تواصل إنفاق الأموال المطلوبة لرفاهية سكان القطاع. لقد تحركت قوات جيش الدفاع داخل الأراضي الإسرائيلية لحماية سكان إسرائيل وسيادتها. لا توجد أي نية لتدهور الأوضاع ولكننا جاهزون لجميع السيناريوهات. بالإضافة الى ذلك تم استهداف بنية تحية تحت أرضية إضافية لحماس خلال ساعات الليلة الماضية في وسط قطاع غزة في إطار الجهود المتبعة لاحباط مشروع الانفاق الإرهابية من قطاع غزة وردًّا على حوادث زرع العبوات الناسفة بالقرب من الجدار الأمني. منظمة حماس الإرهابية تتحمل المسؤولية لكل ما يجري في قطاع غزة"، إلى هنا البيان.

وجاء في بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، ما يلي:"قال رئيس الوزراء نتنياهو في تعقيبه على تدمير النفق:"الجيش الإسرائيلي دمّر الليلة الماضية نفقين إرهابيين آخرين. سياستنا تقضي بالعمل بحزم ضد أي محاولة للاعتداء علينا وتدمير الأنفاق الإرهابية بشكل ممنهج وسنستمر في ذلك. آن الأوان للمجتمع الدولي أن يعترف بأن المساعدات المالية التي ترسل إلى غزة تدفن تحت الأرض"، بحسب البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
250035.51
BTC
0.52
CNY