اولاد

اعداد طفلك لاستقبال المولود الجديد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
22

حيفا
غيوم متفرقة
22

ام الفحم
غيوم متفرقة
22

القدس
غيوم متفرقة
23

تل ابيب
غيوم متفرقة
23

عكا
غيوم متفرقة
22

راس الناقورة
غيوم متناثرة
22

كفر قاسم
غيوم متفرقة
23

قطاع غزة
غيوم قاتمة
22

ايلات
سماء صافية
25
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

كيف تعدّين طفلك لاستقبال المولود الجديد؟

اللقاء الاول بين الطفل والمولود القادم إن كان أخا أو اختا، يجب أن يكون مدروسا من قبل الأهل كي يتقبل طفلهم وجود شريك آخرك يقاسمه حنان والديه وحبّهمان ولا يغار منه أو يتسبب له بالأذى بسبب هذه الغيرة، لذلك أعزاؤنا الامهات نقدّم لكن هذه النصا

 
صورة توضيحيّة


اللقاء الاول بين الطفل والمولود القادم إن كان أخا أو اختا، يجب أن يكون مدروسا من قبل الأهل كي يتقبل طفلهم وجود شريك آخرك يقاسمه حنان والديه وحبّهمان ولا يغار منه أو يتسبب له بالأذى بسبب هذه الغيرة، لذلك أعزاؤنا الامهات نقدّم لكن هذه النصائح الثمينة التي ستساعدكن في احتواء طفلكن في فترة الحمل حتى الولادة وإعداده لاستقبال المولود:

أولا: إخبار الطفل بحدوث الحمل
بعد معرفتك خبر الحمل، لا تترددي في إخبار طفلك، ولا تنتظري حتى يسمع الخبر بنفسه من شخص اخر أو عن طريق الصدفة، وهناك بعض الأمور التي يجب الإنتباه لها عند التحدث مع الطفل حول المولود الجديد.

ثانيًا: إستمعي إلى طفلك
هذه الخطوة مهمة جداً، حيث يجب أن تتعرفي على كل ما يدور في ذهنه سواء إيجابيات أو سلبيات قدوم أخ، لتجيبي على كافة أسئلته، وتطمئنيه إذا كان لديه بعض المخاوف.

ثالثًا: إسمحي له بالمساعدة في التحضيرات
سوف يكون هذا الأمر ممتعاً للطفل، ويجعله يحبه بشكل تلقائي ويتشوق لرؤيته، لأنه يحضر له أغراضه ويستعد لإستقباله.

رابعًا: أخبريه ببعض المعلومات الهامة
أي تلك التي تخص المولود الجديد، فهو يتناول الحليب، يبكي كثيراً، ولا ينام بشكل منتظم، ويحتاج لتغيير الحفاض لأنه لا يستطيع في هذا السن الصغير أن يستخدم مقعد التواليت، وذلك حتى لا يشعر الطفل بأن هناك فرق بينه وبين المولود.

خامسًا: إصطحبي طفلك إلى الطبيب ل مشاهدة الجنين
لا مانع أن تجعل طفلك يشاهد مراحل تطور الجنين في الرحم، ولا تنسي أن تذكريه بنفسه عندما كان رضيع صغير، وتطلعيه على صوره والفيديوهات الخاصة به ومراحل نموه، ليربط بين هذه الصور وبين الأخ الجديد عندما يراه في الحقيقة.

سادسًا: التمهيد لقرب الولادة
مع إقتراب موعد الولادة، يجب أن تتحدثي معه كثيراً حول المرحلة القادمة، وخاصةً أنك قد تضطرين للبقاء في المستشفى بعض الأيام خلال الولادة، وإذا كانت الولادة قيصرية فستقل حركتك وإهتمامك بالطفل.

سابعًا:اللقاء الأول
حاولي أن تجعلي هذا اللقاء مليئا بالحب والإهتمام، ليس بطفلك الجديد فحسب بل وللطفل الأول أيضاً.

كلمات دلالية
مانشستر سيتي يكتسح أتالانتا ويقترب من ثمن النهائي